السجن مع وقف التنفيذ لمذيع سابق في «بي بي سي» بسبب امتلاكه صورًا مسيئة للأطفال

By العربية الآن


حكم بالسجن مع إيقاف التنفيذ على هيو إدواردز

أصدرت محكمة في لندن حكماً مع إيقاف التنفيذ بحق هيو إدواردز، مقدم البرامج التلفزيونية السابق في هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، بعد إقراره بالتقاط صور غير لائقة لأطفال. وقد كان إدواردز يعد وجهًا بارزًا في الأخبار البريطانية لمدة طويلة.

مسيرة مؤلمة تنتهي بحكم قضائي

أسدل الحُكم الستار على مسيرة هيو إدواردز الذي يعتبر من أشهر المذيعين في بريطانيا على مدى أكثر من عقدين. وكان قد أعلن خبر وفاة الملكة إليزابيث الثانية في عام 2022 أثناء عمله كإعلامي رئيسي في “بي بي سي”.

تفاصيل التهم والاعتراف بالذنب

ووفقاً لوكالة “رويترز”، أقر إدواردز البالغ من العمر 63 عاماً بالذنب في يوليو الماضي في ثلاث تهم تتعلق بالتقاط صور غير لائقة لأطفال، حيث حصل على 41 صورة غير لائقة عبر تطبيق واتساب، تضمنت مقطعا فيديو إباحيان لطفل عمره بين 7 و9 سنوات.

الحكم والعقوبة المقررة

قضى القاضي بول جولدسبرينغ بتوقيع عقوبة السجن ستة أشهر مع إيقاف التنفيذ لمدة عامين، مما يعني أن إدواردز لن يقضي أي وقت في السجن ما لم يرتكب جريمة أخرى خلال هذه الفترة.

ردود الفعل من خلال «بي بي سي»

أشار المدعي العام، إيان هوب، إلى أن 7 من الصور المعنية تصنف ضمن الفئة الأكثر خطورة، حيث دلّت علامة على مقطعين أنهما تمت قراءتهما على تطبيق الالتواصل الاجتماعي. ونقلت التصريحات عن إدواردز وهو يسأل الشخص الذي أرسل له الفيديو الثاني “هل هناك المزيد؟”.

الجريمة تتعلق بالصور المرسلة إليه، ولم يتم تأكيد أن إدواردز هو من التقط هذه الصور بنفسه. وأعرب متحدث باسم “بي بي سي” عن صدمته من أفعاله، مشيرًا إلى أنه لم يخن المؤسسة فقط، بل خان أيضاً الجمهور الذي وثق به.



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version