السعودية تؤكد التزامها باستعادة السلام في اليمن

By العربية الآن

السعودية تؤكد على ضرورة استعادة السلام في اليمن

أكدت المملكة العربية السعودية يوم الأربعاء حرصها على إعادة السلام إلى اليمن، ودعمها لكافة الجهود المبذولة لحل الأزمة ورفع المعاناة عن الشعب اليمني. جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقتها آسيا باعكضة، رئيسة قسم حقوق الإنسان في وفد السعودية الدائم لدى الأمم المتحدة، في الدورة الـ57 لمجلس حقوق الإنسان في جنيف.

المبادرات السعودية للسلام

في كلمتها، أكدت باعكضة مجددًا على مبادرة السعودية لإنهاء النزاع في اليمن ولتحقيق حل سياسي شامل. كما أشارت إلى التوترات الأخيرة التي تشهدها منطقة البحر الأحمر والتي تؤثر على سلامة الممرات البحرية والتجارة العالمية، داعية إلى ضرورة التحلي بالحكمة وتجنب التصعيد. وأكدت أيضًا على أهمية الجهود المشتركة للحفاظ على أمن واستقرار المنطقة، حيث تُعتبر حرية الملاحة مطلبًا دوليًا يتصل بمصالح العالم بأسره.

دعم حقوق الإنسان في اليمن

كما شاركت البعثة السعودية في نقاش عام حول تقديم المساعدات التقنية وبناء القدرات بالمجلس. ورحبت البعثة بإصدار التقرير الثاني عشر للجنة الوطنية اليمنية لرصد انتهاكات حقوق الإنسان، مشددة على ضرورة تكثيف دعم مكتب المفوضية السامية للجنة.

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version