السوبر الإيطالي يعود إلى السعودية للمرة الخامسة

By العربية الآن

كأس السوبر الإيطالي يعود إلى السعودية للمرة الخامسة

اللاعبون في فريق يوفنتوس يحتفلون بجائزتهم في كأس السوبر الإيطالي بعد المباراة ضد ميلان في استاد الملك عبدالله الدولي في جدة، السعودية، 16 يناير 2019.
يوفنتوس الأكثر تتويجا بلقب السوبر الإيطالي يحتفل بفوزه في 2019 في السعودية (الأوروبية)

استضافة جديدة في الرياض

أعلنت وزارة الرياضة السعودية يوم الثلاثاء عن استضافة كأس السوبر الإيطالي لكرة القدم للمرة الخامسة، والتي ستقام بين الثاني والسادس من شهر يناير عام 2025 في العاصمة الرياض. يشارك في البطولة أربعة أندية: إنتر بطل الدوري، وصيفه ميلان، يوفنتوس بطل الكأس، وأتلانتا وصيفه.

تاريخ البطولة في السعودية

سبق للسعودية أن استضافت البطولة أربع مرات سابقاً. المرة الأولى كانت في جدة عام 2018، حيث توج فريق يوفنتوس بعد فوزه على ميلان 1-0. وفي عام 2019، انتقلت البطولة إلى الرياض، وتمكن فريق لاتسيو من الفوز بلقبها بعد التغلب على يوفنتوس 3-1. أما في عام 2022، فقد اعتلى إنتر منصة التتويج بفوزه الكبير على ميلان 3-0. وتمكن إنتر أيضاً من الاحتفاظ بلقب البطولة في النسخة الأخيرة التي أقيمت في بداية هذا العام، حيث فاز على نابولي 1-0.

أرقام قياسية لأندية السوبر

يعد يوفنتوس الأكثر تتويجًا بلقب كأس السوبر الإيطالي بواقع 9 مرات، ويليه إنتر بـ 8 ألقاب، ثم ميلان بـ 7 ألقاب.

استضافات رياضية في المستقبل

تستعد السعودية أيضاً لاستضافة كأس آسيا 2027 في كرة القدم، بالإضافة إلى دورة الألعاب الآسيوية 2034، ودورة الألعاب الآسيوية الشتوية 2029، وهي المرشحة الوحيدة لاستضافة كأس العالم 2034 في كرة القدم.

المصدر: الفرنسية

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version