السيسي وشولتس يتباحثان حول إنهاء الصراع في غزة

By العربية الآن


اتصال هاتفى بين السيسي وشولتس

تلقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مساء أمس (الأربعاء) اتصالاً هاتفياً من المستشار الألماني أولاف شولتس. خلال هذا الاتصال، تم التأكيد على رغبة البلدين في تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، بالإضافة إلى تعزيز التنسيق والتشاور بشان القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.

التشاور حول الأوضاع في الشرق الأوسط

بموجب بيان من المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، السفير أحمد فهمي، تم التباحث عن تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط. وقد تم الاتفاق على أهمية بذل كافة الجهود الممكنة لمنع اتساع رقعة الصراع في المنطقة، وإنهاء الحرب المستمرة في قطاع غزة، والتي تقترب من عام كامل.

دعوة لدور دولي فاعل

شدد السيسي على ضرورة قيام المجتمع الدولي بدور حاسم وفاعل لضمان الإرادة السياسية اللازمة للتوصل إلى اتفاق هادف لوقف إطلاق النار وتبادل المحتجزين. كما دعا إلى ضرورة استجابة إيجابية من الوسطاء في هذا السياق.

التأكيد على الحل السياسي

كما أكد الرئيس المصري على ضرورة وجود مسار سياسي شامل يفضي إلى إقامة دولة فلسطينية مستقلة وفقاً لحل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية، وذلك لتحقيق استقرار دائم في المنطقة.

التنسيق المستمر بين مصر وألمانيا

أضاف المتحدث الرسمي أن السيسي وشولتس اتفقا على المزيد من التشاور والتنسيق بشأن جهود استعادة السلام والاستقرار في المنطقة. وقد ثمن المستشار الألماني جهود مصر المستمرة لمحاولة تهدئة الأزمة ووقف الحرب، معبراً عن تقديره للجهود المصرية في إيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

كما أعرب عن توافق البلدين حول ضمان توفير المساعدات الإغاثية بالكميات الكافية لمعالجة الكارثة الإنسانية التي يعيشها المواطنون في القطاع.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version