السيسي يوجه بتقييم شامل لنتائج البعثة المصرية في أولمبياد باريس

By العربية الآن



السيسي يطلب تقييما شاملا لنتائج بعثة مصر بأولمبياد باريس

السيسي يوجه بتقييم شامل لنتائج البعثة المصرية في أولمبياد باريس نتائج البعثة المصرية في أولمبياد باريس نتائج البعثة المصرية في أولمبياد باريس
بطل الخماسي الحديث أحمد الجندي الوحيد الذي توج بالميدالية الذهبية في البعثة المصرية (غيتي)

طالب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بإجراء تقييم شامل لأداء جميع الاتحادات الرياضية المشاركة في بعثة البلاد الأولمبية لدورة ألعاب باريس 2024.

نتائج البعثة المصرية

شاركت مصر ببعثة تعتبر هي الأكبر في تاريخها، حيث بلغ عدد الرياضيين 164، ولكنها لم تحقق سوى 3 ميداليات فقط، بينها ذهبية وفضية وبرونزية، مما أثار انتقادات عديدة.

توجيهات للرئيس السيسي

بعد تقرير قدمه وزير الشباب والرياضة، طلب السيسي مراجعة قانونية دقيقة لكيفية صرف الأموال المخصصة للاتحادات التي شاركت في الدورة الأولمبية.

وفي بيان رسمي نشره المتحدث باسم الرئاسة المصرية على موقع فيسبوك، أشار السيسي إلى أهمية مراجعة حجم المبالغ الممنوحة لبعض الاتحادات بناءً على النتائج التي حققتها، وذلك لوضع أسس واضحة للمنح وتحديد ضوابط فعالة للدعم المالي في المستقبل.

كما وجه الرئيس باتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه الاتحادات التي أثرت عناصر منها سلباً على سمعة الرياضة المصرية، وأكد على ضرورة تقليل المشاركة في الألعاب التي لا تتمتع فيها مصر بميزة تنافسية.

المصدر: رويترز



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version