“الشجاع المتنكر”.. سخرية أبو عبيدة يسيطر على منصات التواصل

By العربية الآن


“الشجاع المتنكر يهاجم دون اهتمام” بهذه التعبيرات علق مستخدمو منصات التواصل الاجتماعي على ظهور أبو عبيدة الناطق بإسم كتائب (عزالدين القسام) الفرع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” – أثناء خطاب بثته الجزيرة – بعد فترة من 32 أسبوعاً على 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023 وانطلاق الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة.

 

واندفع خطاب أبو عبيدة أمس للواجهة على منصات التواصل الاجتماعي وتفاعل معه النشطاء بشكل واسع قبل عرضه على الجزيرة وبعده، وأجمع مستخدمو منصة “إكس” على أن كلمات أبو عبيدة ستظل خالدة في التاريخ.

ووصف زوار الفضاء الأزرق فيسبوك خطاب أبو عبيدة بخطاب العز والكرامة والحرية، وأكد أحدهم “خطاب مليء بالمعلومات التي تنبض بالفخر حول الهزائم التي تكبدها العدو الصهيوني في ساحات المعركة المتنوعة”.

طالب بعض المستخدمين من رئيس حكومة إسرائيل بنيامين نتنياهو بالانسحاب من المعركة بأقل الضياع قبل الانغمار في وغزّة، بعد كلمات أبو عبيدة والمشاهد التي نشرتها كتائب القسام.

وأكد أبو عبيدة يوم أمس أن مقاتلي القسام استهدفوا خلال ١٠ أيام ١٠٠ مركبة عسكرية للاحتلال، وأن “المقاومة جاهزة لمعركة استنزاف طويلة مع العدو وإمكانيتها على الصمود والتصدي”.

وأضاف بأن “العدو الإسرائيلي يُدفع نحو الجحيم من جديد في وغزّة ويواجه مقاومة أقوى، في ظل حرب غير مُتكافئة وصمود أسطوري من شعب وطنه ومقاومته ضد وحشية الاحتلال”.



أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version