الصفدي: الأردن يحمي أرضه من أي تهديد لأمنه واستقراره

By العربية الآن

الصفدي: الأردن لن يكون ساحة حرب

أكد وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، أن بلاده ستعمل على التصدي لأي تهديد لأمنها واستقرارها. جاء ذلك بعد أن عبرت العديد من الصواريخ الإيرانية المجال الجوي الأردني، حيث قامت الأردن بإبلاغ إيران وإسرائيل بموقفها تجاه هذه التهديدات.

موقف حازم تجاه التهديدات

وأبلغ الصفدي، في اتصال هاتفي مع نظيره البريطاني ديفيد لامي، أن “الأردن لن يكون ساحة حرب لأحد”، مشددًا على أن بلاده ستستخدم كل إمكاناتها للدفاع عن سلامة مواطنيها. كما أشار إلى أن هذا الموقف تم توضيحه لإيران وإسرائيل بشكل قاطع.

هجوم إيراني على إسرائيل

في سياق متصل، أطلقت إيران مساء أمس 200 صاروخ باتجاه إسرائيل. وقد تداول الأردنيون صورًا ومقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي تظهر الصواريخ في سماء المملكة، بالإضافة إلى شظايا سقطت في مناطق متفرقة، مما أدى إلى إصابات خفيفة بين الأردنيين وفقًا لوزارة الداخلية.

دعوة لوقف التصعيد

أعرب الصفدي عن ضرورة اتخاذ تحرك دولي عاجل لوقف التصعيد المستمر والذي قد يؤدي إلى حرب إقليمية شاملة. ودعا إلى ضرورة التوصل لوقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة ولبنان، محذرًا من العواقب الخطيرة لتوسع الحرب الإسرائيلية على لبنان.

الدفاع الجوي الأردني

من جهة أخرى، أعلنت مديرية الأمن العام الأردنية أن سلاح الجو الملكي وأنظمة الدفاع الجوي تمكنوا من اعتراض عدد كبير من الصواريخ والطائرات المسيرة التي دخلت المجال الجوي الأردني.

استخدام صواريخ جديدة

وبحسب وسائل الإعلام الإيرانية، فإن “90% من الصواريخ” التي تم إطلاقها في الهجوم على إسرائيل قد حققت أهدافها، حيث استخدمت إيران صواريخ فرط صوتية للمرة الأولى خلال هذا الهجوم الذي أطلق عليه اسم “الوعد الصادق 2”.

الدعم العسكري الإسرائيلي

وأكد الجيش الإسرائيلي أنه اعترض عددًا كبيرًا من هذه الصواريخ، بينما تلقت القوات الإسرائيلية دعمًا من القوات الأميركية والبريطانية، بحسب ما أفادت به وزارتي الدفاع في الولايات المتحدة وبريطانيا.

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version