الصين تعبر عن قلقها الكبير بعد اغتيال حسن نصر الله

By العربية الآن

الصين تعبر عن قلقها البالغ بعد مقتل حسن نصر الله

أعربت الحكومة الصينية اليوم (الأحد) عن «قلقها الشديد» تجاه التوتر المتصاعد في الشرق الأوسط، وذلك بعد إعلان حزب الله عن مقتل أمينه العام حسن نصر الله جراء غارات إسرائيلية على لبنان.

تفاصيل الحادث

أكد حزب الله في بيان له يوم السبت، أن حسن نصر الله قد قُتل في غارة جوية إسرائيلية استهدفت ضاحية بجنوب بيروت، مما أدى إلى تفاقم الأوضاع في المنطقة. وذكرت وزارة الخارجية الصينية في بيان رسمي أنها تراقب الموقف عن كثب، معربة عن قلقها العميق حيال تصاعد التوترات. ودعت جميع الأطراف، وخاصة إسرائيل، إلى اتخاذ خطوات سريعة لتهدئة الأوضاع ومنع تفشي النزاع الذي قد يخرج عن السيطرة.

موقف الصين

كما أبدت الصين معارضتها لأي انتهاكات للسيادة اللبنانية، وفقًا لوكالة الصحافة الفرنسية. وكرد فعل، أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم عن شن “عشرات” الغارات الجديدة على أهداف تابعة لحزب الله في لبنان، مما أسفر عن مقتل أكثر من 700 شخص خلال الهجمات التي بدأت منذ يوم الاثنين، بما في ذلك عدد كبير من المدنيين.

تظل الأوضاع في الشرق الأوسط حرجة حيث تتابع القوى الدولية الأحداث عن كثب، وقد يكون لمثل هذه التطورات تداعيات واسعة على الاستقرار الإقليمي.

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version