الصين توقف عمليات التبني الأجنبية للأطفال لديها

By العربية الآن

الصين توقف التبني الدولي للأطفال

بكين (أسوشيتد برس) – أعلنت الحكومة الصينية يوم الخميس أنها لم تعد تسمح بالتبني الأجنبي للأطفال في البلاد، حسبما صرح متحدث باسم وزارة الخارجية.

استثناءات محدودة فقط

وأشار المتحدث، ماو نينغ، إلى أن الاستثناء الوحيد سيكون للأقارب من الدرجة الأولى الذين يتبنون طفلاً أو ابن زوج. ولم يقدم مزيد من التوضيحات حول القرار، سوى أنه يتماشى مع روح الاتفاقيات الدولية المعنية.

تبني الأطفال من الصين: نظرة تاريخية

على مر العقود، قام العديد من الأجانب بتبني الأطفال من الصين، حيث كانوا يزورون البلاد لاستلامهم ومن ثم نقلهم إلى منازلهم الجديدة في الخارج.

استئناف محدود للتبني خلال الجائحة

علقت الصين عمليات التبني الدولية خلال جائحة كوفيد-19. وفي وقت لاحق، استأنفت الحكومة التبني للأطفال الذين حصلوا على إذن السفر قبل تعليق العمليات في عام 2020، وفقًا لأحدث تقرير سنوي حول التبني أعدته وزارة الخارجية الأمريكية.

إصدار تأشيرات من القنصليات الأمريكية

أصدرت قنصلية أمريكية 16 تأشيرة للتبني من الصين في الفترة من أكتوبر 2022 إلى سبتمبر 2023، وهو الحدث الأول من نوعه منذ أكثر من عامين، كما ذكر تقرير وزارة الخارجية. ولم يتضح ما إذا كانت هناك تأشيرات أخرى قد صدرت منذ ذلك الحين.

قلق بشأن الوثائق والتوصيات لتوقف العمليات

في يناير، أعلن الوكالة الدنماركية الوحيدة المعنية بالتبني الدولي أنها ستقوم بتقليص العمليات بعد إثارة القلق بشأن وثائق وإجراءات مزورة، بينما أوصت الهيئة التنظيمية الأعلى في النرويج بتعليق عمليات التبني الدولية لمدة عامين انتظارًا للتحقيق في عدة حالات.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version