العاصفة “هيلين” تودي بحياة 33 وتخلف دماراً في جنوب شرق أمريكا

By العربية الآن

العاصفة «هيلين» تُحدث دماراً واسعاً في جنوب شرقي الولايات المتحدة

تسبب الإعصار الاستوائي «هيلين» في فيضانات مدمرة في ولايتي كارولاينا الشمالية والجنوبية، حيث وقعت الكارثة اليوم، الجمعة. خلفت العاصفة دماراً واسعاً وسجلت مقتل 33 شخصاً على الأقل، بالإضافة إلى إغراق مناطق سكنية وانقطاع التيار الكهربائي عن أكثر من 4 ملايين منزل وشركة.

وصول العاصفة إلى فلوريدا

ضربت العاصفة منطقة «بيغ بيند» في ولاية فلوريدا مساء أمس، الخميس، حيث بلغت قوة العاصفة مستوى «إعصار قوي من الدرجة الرابعة» بسرعة رياح تصل إلى 225 كيلومتراً في الساعة. أدت هذه العاصفة إلى انقلاب القوارب وسقوط الأشجار، بالإضافة إلى غمر السيارات والشوارع بمياه الفيضانات.

نفذت الشرطة وفرق الإطفاء الآلاف من عمليات الإنقاذ في المناطق المتضررة، بما في ذلك مدينة أتلانتا، حيث تم إخلاء تجمع سكني بعيداً عن خطر الفيضانات وفقاً لما أفادت به وكالة «رويترز».

تراجع قوة العاصفة

تحولت العاصفة إلى مستوى «عاصفة استوائية» بعد انتقالها إلى ولاية جورجيا، حيث حذر المركز الوطني للأعاصير من أن سرعة الرياح قد انخفضت لتبلغ 55 كيلومتراً في الساعة. ومع ذلك، لا تزال الأمطار الغزيرة الناتجة عن «هيلين» تتسبب في حدوث فيضانات مدمرة في منطقة جبال الأبلاش.

في مقاطعة روثرفورد في غرب كارولاينا الشمالية، حثت السلطات السكان القريبين من سد بحيرة لور على الإخلاء فوراً إلى مناطق مرتفعة، مشيرة إلى أن «انهيار السد أمر وشيك».

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version