العنف في المكسيك: مقتل 9 أشخاص خلال اشتباكات بعد القبض على زعيم عصابة للمخدرات

By العربية الآن


مقتل 9 أشخاص في اشتباكات عصابات المخدرات في سينالوا

أفاد مكتب المدعي العام في ولاية سينالوا بالمكسيك بأن 9 أفراد لقوا حتفهم نتيجة اشتباكات بين عصابات المخدرات المتنافسة، وذلك بعد اعتقال الشرطة لأحد أباطرة المخدرات في مدينة كولياكان، شمال غرب المكسيك.

إصابات واختطافات

وذكر المكتب، في بيان صدر يوم أمس (الأربعاء)، أن 8 أشخاص أصيبوا بإصابات ناجمة عن الأعيرة النارية، بينما تعرض 14 آخرون للاختطاف.

اعتقال زعيم المخدرات

تم نقل إسماعيل «إل مايو» زامبادا، وهو أحد زعماء عصابة المخدرات في سينالوا، إلى الولايات المتحدة ضد إرادته من قبل أحد منافسيه في نهاية يوليو (تموز). ووفقاً للمعلومات الرسمية، قام خواكين جوزمان لوبيز، نجل «إل تشابو» جوزمان، الذي يُقضي حُكمه في الولايات المتحدة، بإبرام صفقة مع وزارة العدل الأميركية لتسليم زامبادا.

حرب العصابات تتصاعد

وصل زامبادا وجوزمان إلى الولايات المتحدة في نفس الوقت على متن طائرة خاصة وجرى القبض عليهما من قبل الشرطة. وفي الوقت الراهن، اندلعت حرب عصابات في سينالوا بين الفصيلين المتنازعين في كارتل المخدرات، ونشبت الاشتباكات بين ورثة زامبادا وأبناء «إل تشابو».

استنفار أمني واسع

التعرض للهجوم لم يقتصر على العصابات فحسب، بل تعرض مواطنون عاديون للهجمات أو علقوا في تبادل إطلاق النار، حسبما أفاد مسؤولون. وتم إرسال حوالي 100 جندي بالإضافة إلى مروحيات وطائرات مقاتلة مزودة بالمدفعية إلى المنطقة، في محاولة لاحتواء الوضع.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version