الفيفا يكشف عن مواعيد كأس القارات للأندية وريال مدريد يتأهب للنهائي في قطر

By العربية الآن



كأس القارات للأندية 2024: ريال مدريد في النهائي بتاريخ 18 ديسمبر في قطر

الفيفا يكشف عن مواعيد كأس القارات للأندية وريال مدريد يتأهب كأس القارات للأندية كأس القارات للأندية
فريق ريال مدريد سيلعب نهائي كأس القارات للأندية في قطر (غيتي)

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم عن تفاصيل النسخة الأولى من كأس القارات السنوية للأندية، والتي ستتضمن خمس مباريات، حيث سيتواجه بطل دوري أبطال أوروبا ريال مدريد في المباراة النهائية التي ستقام في الدوحة بتاريخ 18 ديسمبر المقبل.

تغيير في البطولة

تأتي هذه البطولة كبديل لكأس العالم للأندية التي كانت تقام سنويًا، حيث ستصبح هذه الأخيرة تُلعب بشكل دوري كل أربع سنوات بمشاركة 32 فريقاً اعتباراً من عام 2025.

مباريات ما قبل النهائي

صعد نادي العين الإماراتي، بطل دوري أبطال آسيا، لمواجهة أوكلاند سيتي النيوزيلندي، بطل دوري أبطال الأوقيانوس، في مباراة فاصلة يوم 22 سبتمبر الجاري. الفريق الفائز سيلتقي مع الأهلي المصري، بطل دوري أبطال أفريقيا، في القاهرة يوم 29 أكتوبر.

فريق الأهلي المصري بطل أفريقيا (نادي الاهلي)

ستقام المباراتان الأوليان في الملعب الخاص بالفريق الأعلى تصنيفاً، مما يتيح الفرصة للجمهور المحلي لمتابعة فريقه. بعدها، تنتقل البطولة إلى الدوحة حيث سيواجه بطل كأس ليبرتادوريس 2024 فريق باتشوكا المكسيكي في 11 ديسمبر، في مباراة تُعرف بأنها “قمة الأميركتين”.

موعد النهائي

سيجمع الفائزان من المباراتين السابقتين بعد ثلاثة أيام لمنافسة على التأهل إلى نهائي البطولة أمام ريال مدريد في 18 ديسمبر، اليوم ذاته الذي شهد إقامة نهائي مونديال 2022 في قطر على ملعب لوسيل.

ميسي قائد منتخب الأرجنتين يرفع كأس العالم على ملعب لوسيل (غيتي)
المصدر: رويترز



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version