القرار الوزاري يوقف بث شبكة الجزيرة في الضفة الغربية

Photo of author

By العربية الآن


ذكرت تقارير إذاعة الجيش الإسرائيلي أن يوآف غالانت، وزير الدفاع الإسرائيلي، اتخذ قراراً بوقف بث قناة الجزيرة في الضفة الغربية، وأكدت على أن الأوامر قيد التنفيذ بواسطة هرتسي هاليفي، رئيس الأركان.

سبق أن أغلقت حكومة بنيامين نتنياهو مكتب الجزيرة في إسرائيل في الخامس من شهر مايو الجاري، وقد استولت على أجهزة البث التي كانت تستخدمها القناة، وقيّدت الوصول إلى مواقعها الإلكترونية.

أدانت شبكة الجزيرة -في بيان- إغلاق مكاتبها بإسرائيل من قبل الحكومة الإسرائيلية، واصفة إياه بأنه تضليل وافتراء، معبرة عن حقها الشرعي في تقديم خدماتها للجمهور العالمي بموجب المواثيق الدولية.

ورأى بيان شبكة الجزيرة أن قرار إغلاق مكاتبها من قبل السلطات الإسرائيلية جاء في ظروف غريبة، بمزامنة الاحتفال باليوم العالمي لحرية الصحافة.

وأكد البيان أن “محاولة إسرائيل قمع حرية الإعلام من أجل تغطية جرائمها بحق الصحفيين واعتقالهم لن تثنينا عن مهمتنا”، مذكراً بأن أكثر من 140 صحفياً فلسطينياً استشهدوا خلال الصراع في غزة منذ بدايته.

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.