القوات الجوية والبحرية الأميركية متأهبة في الشرق الأوسط حال توسع النزاع

By العربية الآن


واشنطن (أسوشيتد برس) — حافظت الولايات المتحدة على وجود عسكري معزز في الشرق الأوسط على مدى معظم العام الماضي، حيث يقدر عدد قواتها بنحو 40,000 جندي، بالإضافة إلى عشرات السفن الحربية وأربعة أسراب من مقاتلات سلاح الجو منتشرة في المنطقة لحماية الحلفاء ولكي تكون رادعًا ضد الهجمات، حسبما أفاد العديد من المسؤولين الأمريكيين.

تصاعد القلق من تصعيد النزاع

مع ارتفاع الهجمات بين إسرائيل وحزب الله بشكل حاد هذا الأسبوع، تزداد المخاوف من أن يتحول النزاع إلى حرب شاملة، حتى مع استمرار تل أبيب في Kampfها ضد مقاتلي حماس في غزة التي استمرت لمدة عام تقريبًا.

تأكيد حزب الله على ردود الفعل

حزب الله صرح بأن إسرائيل تجاوزت “الخط الأحمر” بتوجيهها هجمات مدمرة على أجهزة الاتصالات الخاصة به، وتعهدت باستمرار الضربات الصاروخية التي أطلقتها منذ أن هاجمت حماس، المدعومة من إيران، إسرائيل في 7 أكتوبر، مما أدى إلى اندلاع الحرب في غزة.

الاستجابة الإسرائيلية

أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت — الذي تحدث مرارًا هذا الأسبوع مع وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن — بدء مرحلة جديدة من الحرب، حيث تحول التركيز إلى الجبهة الشمالية ضد حزب الله في لبنان.

حتى الآن، لم تقدم الولايات المتحدة إشارات لزيادة عدد الجنود أو تغيير في القوات نتيجة للهجمات الأخيرة، حيث إن هناك بالفعل قوة معززة في المنطقة.

الوجود العسكري الأمريكي في الشرق الأوسط

كشف مسؤول عسكري أن الموارد الإضافية ساعدت في patrol مناطق النزاع المختلفة، بما في ذلك العمليات التي تستهدف تنظيم الدولة الإسلامية في العراق وسوريا، والدفاع عن إسرائيل، ومواجهة التهديدات من المتمردين الحوثيين المدعومين من إيران في اليمن الذين استهدفوا السفن التجارية في البحر الأحمر وأطلقوا صواريخ باليستية على إسرائيل.

تحدث المسؤولون بشرط عدم الكشف عن هويتهم لوصف تحركات ومواقع القوات الأمريكية.

إليك نظرة على الوجود العسكري الأمريكي في الشرق الأوسط:

القوات

عادةً، يتم نشر حوالي 34,000 جندي أمريكي تحت قيادة القيادة المركزية الأمريكية، التي تشمل جميع أنحاء الشرق الأوسط. وقد ارتفع هذا الرقم في الأشهر الأولى من الحرب بين إسرائيل وحماس إلى حوالي 40,000 مع إرسال سفن وطائرات إضافية.

قبل عدة أسابيع، ارتفع العدد الإجمالي ليصل إلى حوالي 50,000 عندما أمر أوستن بقاء حاملتي طائرات وسفنها الحربية المرافقة في المنطقة وسط تزايد التوترات بين إسرائيل ولبنان. وقد غادرت واحدة من مجموعات الضربات البحرية هذه وتوجهت إلى منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

يهدف هذا الوجود المعزز إلى الدفاع عن إسرائيل وحماية الأفراد والمصالح الأمريكية والحليفة.

السفن الحربية

تعود الولايات المتحدة الآن إلى وجود حاملة طائرات واحدة في المنطقة، حيث قام أوستن بتمديد نشر حاملات الطائرات عدة مرات في العام الماضي مما أدى في بعض المناسبات إلى وجود نادر لحاملتين معًا.

لقد جادل القادة العسكريون الأمريكيون طويلاً بأن وجود حاملة طائرات قوية — مع مجموعة من مقاتلاتها وطائرات الاستطلاع وصواريخها المتطورة — يعد رادعًا قويًا ضد إيران.

تتواجد حاملة الطائرات يو إس إس أبراهام لينكولن مع ثلاث مدمرات لها في خليج عمان، بينما تتواجد مدمرتين أمريكيتين في البحر الأحمر. الغواصة الصاروخية يو إس إس جورجيا، التي أمر أوستن بإرسالها إلى المنطقة الشهر الماضي، كانت في البحر الأحمر وما تزال تحت قيادة القيادة المركزية الأمريكية، لكن المسؤولين رفضوا الكشف عن موقعها.

الطائرات

أرسل سلاح الجو سربًا إضافيًا من مقاتلات F-22 المتطورة الشهر الماضي، مما رفع إجمالي عدد أسراب المقاتلات الأرضية في الشرق الأوسط إلى أربعة. يتضمن ذلك سربًا من طائرات A-10 ثاندر بولت II الهجومية، ومقاتلات F-15E سترايك إيجلز وF-16.

لم يتم تحديد الدول التي تعمل منها الطائرات من قبل سلاح الجو.

يمنح إضافة مقاتلات F-22 القوات الأمريكية طائرات يصعب اكتشافها، مزودة بمجموعة متطورة من أجهزة الاستشعار لدعم دفاعات العدو الجوية وتنفيذ هجمات إلكترونية.

كما يمكن لـ F-22 أن تعمل كـ”مركّز” يقوم بتنظيم طائرات أخرى في العملية.

لكن الولايات المتحدة أظهرت أيضًا في فبراير أنها لا تحتاج إلى وجود طائرات تعتمد على الشرق الأوسط لضرب الأهداف. في فبراير، أقلعت طائرتان من طراز B-1 من قاعدة ديس الجوية في تكساس، وسافرتا لأكثر من 30 ساعة في مهمة ذهاب وإياب حيث استهدفتا 85 هدفًا لقوات الحرس الثوري الإيراني في العراق وسوريا ردًا على هجوم من ميليشيات مدعومة من الحرس الثوري الإيراني أسفر عن مقتل ثلاثة من أفراد الخدمة الأمريكية.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version