الكاف تختار 6 ملاعب مغربية لاستقبال كأس الأمم الأفريقية

By العربية الآن

الكاف يرشح 6 ملاعب مغربية لاستضافة كأس الأمم الأفريقية

ملعب أدرار في أكادير، أحد الملاعب المحتملة لاستضافة كأس الأمم الأفريقية. (photo by ama/corbis via getty images)
ملعب أدرار في أكادير أحد ملاعب أمم أفريقيا في المغرب (غيتي)

ملاعب مرشحة لاستضافة البطولة

قام الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) بترشيح 6 ملاعب مغربية لاستضافة مباريات النسخة القادمة من كأس أمم أفريقيا، المقررة في المغرب بين 21 ديسمبر/كانون الأول 2025 و18 يناير/كانون الثاني 2026.

تاريخ المغرب في استضافة البطولة

سيكون هذا هو المرة الثانية التي يستضيف فيها المغرب منافسات كأس الأمم بعد نسخة 1988، التي أقيمت بمشاركة 8 منتخبات، وقد توجت الكاميرون باللقب بعد فوزها على نيجيريا في المباراة النهائية.

الملاعب المختارة

يترقب الكاف أن يلعب ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء، الذي سبق له استضافة نهائي كأس أمم 1988، دوراً بارزاً في البطولة المقبلة. كما تم اختيار خمس ملاعب إضافية، وهي: ملعب الأمير مولاي عبد الله في الرباط، وملعبا مراكش وفاس، إضافة إلى ملعب ابن بطوطة في طنجة وملعب أدرار في أكادير، واللذين يتم زيادة سعتهما الجماهيرية استعداداً لمنافسات البطولة.

عدد المنتخبات المشاركة

من المتوقع أن تشهد البطولة مشاركة 24 منتخباً، وقد بدأت التصفيات المؤهلة في سبتمبر/أيلول الماضي بمشاركة 48 منتخباً مقسمين إلى 12 مجموعة، حيث سيتأهل أفضل منتخبين من كل مجموعة إلى النهائيات. وسيكون هناك تأهل واحد فقط من المجموعة التي تضم منتخب المغرب إذا تمكن أسود الأطلس من احتلال أحد المركزين الأول أو الثاني في الترتيب.

نجاحات سابقة للمغرب

أكد الكاف في بيانه أن المغرب قد برهن مؤخرًا على قدرته على استضافة العديد من البطولات الدولية الكبرى، مثل بطولة أمم أفريقيا للمحليين عام 2018، وكأس أمم أفريقيا للسيدات عام 2022، وكأس العالم للأندية في 2023.

المصدر: وكالة الأنباء الألمانية



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version