الكرملين: تصاعد التوتر بين إسرائيل وحزب الله يهدد استقرار المنطقة

By العربية الآن

الكرملين يحذر من تصعيد النزاع بين إسرائيل و«حزب الله»

حذر الكرملين اليوم الثلاثاء من أن الضربات الجوية الإسرائيلية على لبنان تهدد بزعزعة استقرار منطقة الشرق الأوسط، معبراً عن قلقه العميق تجاه التوترات المتزايدة.

وفي بيان نقلته وكالة “رويترز” للأنباء، أوضح الكرملين أن الوضع الحالي خطير للغاية وقد يؤدي إلى تفاقم الازمة في المنطقة.

الغارات الإسرائيلية وعواقبها

أعلنت إسرائيل، يوم الاثنين، أنها شنت مئات الغارات الجوية على مواقع تابعة لـ«حزب الله» في مناطق مختلفة داخل لبنان، مما أسفر عن مقتل 500 شخص، بينهم 35 طفلاً، بحسب ما أفادت به السلطات اللبنانية. ويعتبر هذا القصف الأعنف منذ بدء تبادل إطلاق النار على الحدود قبل نحو عام، والذي جاء على خلفية الصراع في غزة.

وباليوم التالي، ذكرت إسرائيل أنها استهدفت عشرات مواقع «حزب الله» في جنوبي لبنان، مشيرة إلى إطلاق أكثر من 50 صاروخاً نحو مناطقها الشمالية في صباح اليوم نفسه.

نزوح المدنيين والقلق على الأمن

طالبت السلطات الإسرائيلية المدنيين اللبنانيين بإخلاء المناطق التي يُعتقد أن الشيعة يخزنون فيها أسلحتهم. وقد شهدت الطرق السريعة المؤدية إلى شمال لبنان ازدحاماً نتيجة نزوح العائلات، حيث قامت عائلات من جنوب لبنان بتحميل متعلقاتهم على سيارات وشاحنات للفرار من المنطقة.

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version