الكرملين يعتبر تصريحات ستولتنبرغ عن استخدام أسلحة غربية في روسيا “خطيرة”

By العربية الآن


تصريحات ستولتنبرغ تثير القلق في الكرملين

اعتبرت الرئاسة الروسية، اليوم الأربعاء، أن تصريحات ينس ستولتنبرغ، الأمين العام لحلف شمال الأطلسي، تأتي في سياق «خطير» بعد قوله إن السماح لأوكرانيا باستخدام أسلحة غربية بعيدة المدى لاستهداف أهداف داخل روسيا لن يعتبر نقطة تحول تدفع موسكو إلى التصعيد.

طلب أوكراني متزايد لأسلحة غرببة

يواصل الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي مناشدة الدول الحليفة بالسماح لأوكرانيا باستخدام صواريخ متطورة، مثل صواريخ «أتاكمز» الأميركية وصواريخ «ستورم شادو» البريطانية، لوقف الهجمات الروسية.

تجاهل التحذيرات الروسية

خلال مقابلة مع صحيفة «التايمز» نُشرت أمس الثلاثاء، تجاهل ستولتنبرغ التحذيرات التي أطلقها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأسبوع الماضي، والتي قالت إن السماح لأوكرانيا باستخدام مثل هذه الأسلحة يعني أن الغرب يشارك في القتال ضد روسيا.

ستولتنبرغ يشدد على عدم التصعيد

أوضح ستولتنبرغ، الذي ستنتهي ولايته في منصبه الشهر المقبل، أن بوتين أعلن عن عدة خطوط حمراء في السابق دون أن يرفع من مستوى التصعيد، مما يعني عدم تورط حلف شمال الأطلسي بشكل مباشر في الصراع. وأضاف أن القيادة الروسية تدرك جيدًا أن الحلف هو أقوى تحالف عسكري عالمي وأن الحروب النووية لن تؤدي إلى نصر.

الكرملين يرد على التصريحات

وقال دميتري بيسكوف، المتحدث باسم الكرملين، إن تصريحات ستولتنبرغ تعد «خطيرة»، مشيرًا إلى أن عدم أخذ تحذيرات الرئيس الروسي بجدية هو أمر غير مهني وقصير النظر. وأضاف أن موقف ستولتنبرغ يحمل طابعًا «استفزازيًا وخطرًا للغاية».

النقاش حول دعم الغرب لأوكرانيا

قال مسؤول عسكري بارز في حلف شمال الأطلسي في وقت سابق من هذا الأسبوع إن أوكرانيا تملك سببًا عسكريًا واضحًا لشل أهداف داخل روسيا باستخدام أسلحة غربية، فيما يناقش الحلفاء، وبينهم الولايات المتحدة وبريطانيا، كيفية الاستجابة لهذا الطلب.

“);
googletag.cmd.push(function() { googletag.display(‘div-gpt-ad-3341368-4’); });
}



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version