اللاعب الإيطالي يانيك سينر يتوج بلقب بطولة أمريكا المفتوحة للتنس

By العربية الآن



الإيطالي يانيك سينر يتوج بلقب بطولة أميركا المفتوحة للتنس

اللاعب الإيطالي يانيك سينر يتوج بلقب بطولة أمريكا المفتوحة للتنس بطولة أمريكا المفتوحة للتنس بطولة أمريكا المفتوحة للتنس
يانيك سينر يحمل كأس بطولة أميركا المفتوحة للتنس (رويترز)

توج الإيطالي يانيك سينر، المصنف الأول عالميا، بلقب بطولة أميركا المفتوحة للتنس لأول مرة في مسيرته، عقب فوزه على اللاعب الأميركي تايلور فريتز في المباراة النهائية التي أقيمت يوم الأحد.

تفاصيل المباراة

حقق سينر لقب “فلاشينغ ميدوز”، آخر بطولات الغراند سلام لهذا العام، بعد انتصاره في ثلاث مجموعات دون أي رد، حيث كانت النتائج 6-3 و6-4 و7-5، في مباراة استغرقت ساعتين و15 دقيقة.

إنجازات جديدة

يعتبر سينر، البالغ من العمر 23 عاماً، أول لاعب إيطالي يتوج بلقب بطولة أميركا المفتوحة، وهو الرابع في تاريخ التنس الذي يحقق لقبَي أستراليا المفتوحة وفلاشينغ ميدوز على الملاعب الصلبة في نفس الموسم. وقد سبق له أن حقق هذا الإنجاز كل من السويدي ماتس فيلاندر، والسويسري روجر فيدرر، والصربي نوفاك ديوكوفيتش.

واصل اللاعب البارز، الذي يعتبر المصنف الأول عالميًا، تحقيق النجاحات في 2024 برصيد من الألقاب بلغ ستة هذا العام، مسجلًا رقما قياسيا بـ55 انتصارا مقابل 5 هزائم فقط.

خيبة أمل فريتز

بينما عانى الأميركي تايلور فريتز، 26 عامًا، من خيبة أمل فقدانه فرصة الفوز بأول ألقابه في بطولات الغراند سلام، حيث كان هذا الخسارة هي العاشرة له على التوالي أمام أحد المصنفين الأوائل عالمياً، مما حال دون إهداء بلاده أول لقب للرجال في البطولات الكبرى منذ فوز أندي روديك بلقب أميركا المفتوحة في عام 2003.

المصدر: وكالة الأنباء الألمانية



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version