المرصد: 12 قتيلًا نتيجة غارات على مواقع عسكرية شرق سوريا

By العربية الآن

مقتل 12 عنصراً موالياً لإيران في غارات جوية شرق سوريا

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان عن مقتل 12 عنصراً موالياً لإيران خلال غارات جوية شنتها طائرات مجهولة على مواقعهم في شرق سوريا، وذلك ليلة السبت إلى الأحد.

تفاصيل الغارات وآثارها

وأوضح المرصد أن الغارات التي نفذت خمس مرات أسفرت أيضاً عن إصابة عدد كبير من الأشخاص، حيث استهدفت مواقع في مدينة دير الزور وما حولها، بالإضافة إلى منطقة البوكمال القريبة من الحدود العراقية.

الغموض حول المسئولية

لم يعلن أي طرف عن مسؤوليته عن هذه الهجمات حتى الآن. ومن المعروف أن منطقة دير الزور تتعرض بانتظام لغارات من قبل سلاح الجو الإسرائيلي وأحيانًا من قبل القوات الأميركية، في الوقت الذي تواصل فيه إيران تعزيز نفوذها هناك، بحسب ما أفاد به المرصد.

وأضاف المرصد أن الغارات استهدفت بشكل خاص مواقع عسكرية بالقرب من مطار دير الزور.

سياق الأحداث

منذ بداية النزاع الأهلي في سوريا عام 2011، نفذت إسرائيل المئات من الغارات التي استهدفت بالأساس الفصائل الموالية لإيران. كما قامت الولايات المتحدة أيضًا باستهداف هذه الفصائل في المنطقة الشرقية من سوريا.

علاوة على ذلك، نادراً ما تشارك السلطات الإسرائيلية بتعليق حول هذه الضربات، لكنها أكدت مرارًا أنها لن تسمح لإيران بترسيخ وجودها في سوريا.

في الأيام الأخيرة، شهدت المنطقة تصاعدًا في التوترات بعد القصف المكثف الذي شنته القوات الإسرائيلية على معاقل حزب الله في لبنان، حيث استهدفت بشكل متكرر طرق إمداد الحزب بالأسلحة على الحدود اللبنانية السورية.

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version