المكسيك تطالب بالاعتراف بفلسطين لتحقيق سلام في الشرق الأوسط

By العربية الآن

# المكسيك تدعو للاعتراف بدولة فلسطين لتحقيق السلام في الشرق الأوسط

دعت رئيسة المكسيك الجديدة، كلاوديا شينباوم، إلى الاعتراف بدولتي فلسطين وإسرائيل كخطوة نحو تحقيق السلام في منطقة الشرق الأوسط. جاء ذلك خلال تصريحاتها الأولى حول هذا الموضوع منذ توليها المنصب في الأول من أكتوبر (تشرين الأول) 2024.

## تأكيد المكسيك على موقفها الثابت

في مؤتمرها الصحافي اليومي، أكدت شينباوم على ضرورة الاعتراف بالدولة الفلسطينية بجانب دولة إسرائيل، مشيرة إلى أن هذا هو موقف المكسيك المتواصل منذ سنوات. وأعربت عن قلقها حول العنف في المنطقة، موضحة أن “الحرب لن تؤدي أبداً إلى وجهة طيبة”.

## خلفية شينباوم ودعوتها للسلام

بالرغم من أن الرئيسة الحالية للمكسيك لديها أصول يهودية أوروبية، إلا أنها أعلنت إلحادها وانتقدت في وقت سابق العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة. كما ذكّرت شينباوم بموقف الحكومة المكسيكية السابقة بقيادة أندريس مانويل لوبيز أوبرادور، التي دانت الهجوم الذي شنته حركة حماس على إسرائيل في 7 أكتوبر 2023، وأيضاً الهجمات الإسرائيلية التالية على قطاع غزة.

![رئيسة المكسيك الجديدة كلاوديا شينباوم (رويترز)](https://d2uetvlc9n2f1p.cloudfront.net/wp-content/uploads/2024/10/المكسيك-تطالب-بالاعتراف-بفلسطين-لتحقيق-سلام-في-الشرق-الأوسط.jpeg)

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version