المنتدى السعودي للإعلام ينطلق في 19 فبراير القادم

By العربية الآن

انطلاق المنتدى السعودي للإعلام

أعلن محمد الحارثي، رئيس المنتدى السعودي للإعلام، عن انطلاق النسخة المقبلة من المنتدى في مدينة الرياض، والتي ستقام من 19 إلى 21 فبراير 2025. جاء هذا الإعلان خلال لقاءه في معرض «ميبكوم» العالمي بمدينة كان الفرنسية، بحضور مجموعة من مسؤولي شركات الإنتاج الكبرى والمتخصصين في هذا المجال.

تعزيز البعد الدولي للمنتدى

وصف الحارثي البعد الدولي للمنتدى بأنه أحد الأسباب الرئيسية لإعلانه في «ميبكوم»، مشيراً إلى مشاركة المنتدى في معرض «IBC» للإنتاج الإعلامي والبث الرقمي في أمستردام. وأضاف أن اللجنة المنظمة تبذل جهوداً كبيرة هذا العام لتقديم نسخة محسنة من المنتدى، حيث يعتبر كل نجاح بمثابة تحدٍ لتحقيق نجاح أكبر.

معرض “مستقبل الإعلام”

أكد الحارثي أهمية تعزيز وصول المنتدى ومعرضه المصاحب “مستقبل الإعلام” (فومكس) لعدد أكبر من الجمهور، بهدف جذب الشركات الدولية. يُعتبر المعرض الأكبر في المنطقة، حيث يجمع حوالي 200 شركة من 30 دولة، ليصبح منصة تفاعلية تعرض أحدث التقنيات والابتكارات في قطاع الإعلام.

دعم النمو الإعلامي في السعودية

أشاد الحارثي بالحراك المستمر الذي تشهده السعودية في مختلف المجالات، ونوه بأن رؤية 2030 تفتح فرصاً أكبر للنمو الإعلامي والسوق الاستثماري في المجالات التقنية الإعلامية، مشيراً إلى أن المنتدى يمثل فرصة للشركات والأفراد لتطوير إمكاناتهم والاطلاع على المستجدات.

المبادرات والشراكات

كشف الحارثي عن أن المنتدى سيشهد عدة مبادرات تهدف إلى تفعيل الشراكات المحلية والدولية، تشمل مسارات تمويلية للمشاريع الناشئة وأخرى لتطوير المواهب الشابة في المجال الإعلامي. وأكد على أهمية التعاون مع الشركاء لتحقيق الأهداف المشتركة.

جائزة المنتدى لتعزيز التنافسية

أضاف الحارثي أن “جائزة المنتدى” تهدف إلى تحفيز الكفاءات من الأفراد والشركات لتقديم أعمال متميزة تعزز من صورة السعودية كمنصة إعلامية عالمية. وتتضمن الجائزة 15 مساراً لتعزيز التنافس بين صناع المحتوى والمؤسسات.

تعزيز قيم التسامح

وأوضح الحارثي أن الجائزة ستحتوي على مسار جديد للتسامح بالتعاون مع مركز الحوار العالمي (كايسيد)، لدعم القيم الإنسانية وتعزيز الانفتاح على الثقافات المختلفة.

توافق مع رؤية 2030

أكد الحارثي أن التطورات التي يشهدها المنتدى والفعاليات المصاحبة تتماشى مع “عام التحول الإعلامي”، وتساهم في تحقيق أهداف التنمية الوطنية ورؤية المملكة الطموحة.

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version