النمسا تستأنف تمويل الأونروا بعد الاطلاع على خطة العمل للوكالة

By العربية الآن

[اعلان ب

أكدت النمسا يوم السبت استئناف دعمها المالي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) بعد توقف مؤقت بسبب ادعاءات إسرائيل بضلوع موظفين في الوكالة في هجوم “طوفان الأقصى” في السابع من أكتوبر.

وجاء في بيان صادر عن وزارة خارجية النمسا أنها بعد استعراض مفصل لخطة العمل المقدمة من الأونروا لتحسين أدائها، قررت استئناف التمويل للوكالة.

وأشارت إلى تخصيص تمويل بقيمة 3.7 ملايين دولار لعام 2024، مع ضرورة تسديد القسط الأول خلال فصل الصيف.

وأوضحت أن النمسا ستستخدم جزءًا من الأموال المخصصة في المستقبل لتعزيز آليات المراقبة الداخلية في الأونروا.

وأكدت أنها ستتابع بعناية تنفيذ خطة العمل بالتعاون مع الشركاء الدوليين الآخرين، مشيرة إلى أن الثقة قد تضررت وتحتاج لإعادة بنائها.

وأضاف البيان بأن النمسا قامت بزيادة كبيرة في دعمها للفلسطينيين في قطاع غزة والمنطقة منذ السابع من أكتوبر الماضي، وقدمت مساعدات إنسانية بقيمة تقدر بحوالي 35 مليون دولار لمنظمات إغاثية دولية أخرى.

وقد استأنفت عدة دول، من بينها ألمانيا والسويد وكندا واليابان، دعمها للوكالة، في حين ما زالت بعض الدول تعلق دعمها.

[تضمين]https://www.youtube.com/watch?v=mT2Qg7SkoA4[/تضمين]

اتهامات غير مؤكدة

اتهمت إسرائيل في يناير الماضي نحو 12 موظفًا، من أصل 13 ألف في قطاع غزة من موظفي الوكالة التي تنسق كل المساعدات في القطاع، بالضلوع في هجوم “طوفان الأقصى”.

وخلصت مجموعة تقييم مستقلة نهاية إبريل الماضي إلى أن إسرائيل لم تقدم “أدلة” على الاتهامات الغير مؤكدة.

وفي الأسابيع التي تلا الاتهامات الإسرائيلية، قامت حوالي 15 دولة، من بينها النمسا بالإضافة إلى الولايات المتحدة وألمانيا والسويد واليابان، بتعليق مبلغ يقدر بـ 450 مليون دولار كتمويل للوكالة.

[اعلان ب

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version