الهجوم الصاروخي الروسي على كييف: الجيش الأوكراني يتصدى لتحديات جديدة

By العربية الآن


صد الهجوم الصاروخي الروسي

صرح مسؤولون عسكريون أوكرانيون يوم الاثنين عبر تطبيق «تلغرام» أن الدفاعات الجوية الأوكرانية قامت بتصدي لهجوم صاروخي روسي استهدف العاصمة كييف.

واستمع شهود عيان، حسب وكالة «رويترز»، إلى عدة انفجارات قوية في كييف، مما يشير إلى أن وحدات الدفاع الجوي كانت تعمل بنجاح.

العمليات العسكرية الروسية المستمرة

تواصل روسيا هجومها العسكري على أوكرانيا منذ فبراير 2022، الذي تصفه بـ«العملية الخاصة»، وقد تمكنت القوات الروسية من السيطرة على أجزاء من شرق وجنوب أوكرانيا. وفي الوقت نفسه، تقوم روسيا بشكل دوري بشن هجمات صاروخية وطائرات مسيرة على كييف ومدن أخرى.

الضغط على الحلفاء الغربيين

يواصل الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الضغط على حلفائه الغربيين من أجل السماح لأوكرانيا باستخدام الأسلحة الغربية في العمق الروسي. وأكد يوم السبت أن «تطهير سماء أوكرانيا من الهجمات الجوية الروسية يعد خطوة هامة للدفع نحو إنهاء الحرب وتحقيق السلام العادل».

التوغل في كورسك

قدمت القوات المسلحة الأوكرانية على توغل في منطقة كورسك الروسية خلال الأسبوع الأول من أغسطس، وهو ما وصف بأنه أكبر هجوم بري على روسيا منذ الحرب العالمية الثانية. واستطاعت القوات الأوكرانية السيطرة على المزيد من الأراضي الروسية خلال الأيام التالية.



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version