الهند تتفوق على الصين كأكبر مستورد للنفط الروسي

By العربية الآن



الهند تتفوق على الصين في استيراد النفط الروسي

الهند تتفوق على الصين كأكبر مستورد للنفط الروسي لإستخراج الكلمات الرئيسية الطويلة من الجملة "الهند تتفوق على الصين كأكبر مستورد للنفط الروسي"، يمكن التركيز على العبارات التي تحمل معناها وتكون أكثر تحديدًا. إليك بعض الأمثلة: 1. الهند كأكبر مستورد للنفط الروسي
2. تفوق الهند على الصين في استيراد النفط
3. النفط الروسي وأكبر مستورد له
4. التجارة النفطية بين الهند والصين
5. العلاقة التجارية بين الهند وروسيا في مجال النفط
6. استيراد النفط الروسي من قِبل الهند
7. الهند والصين في سوق النفط الروسي
8. تأثير الهند على سوق النفط الروسي
9. نمو استيراد الهند للنفط الروسي يمكن استخدام هذه العبارة الطويلة ككلمات رئيسية لتحسين محركات البحث أو لتوجيه المحتوى في مواضيع ذات صلة. لإستخراج الكلمات الرئيسية الطويلة من الجملة "الهند تتفوق على الصين كأكبر مستورد للنفط الروسي"، يمكن التركيز على العبارات التي تحمل معناها وتكون أكثر تحديدًا. إليك بعض الأمثلة: 1. الهند كأكبر مستورد للنفط الروسي
2. تفوق الهند على الصين في استيراد النفط
3. النفط الروسي وأكبر مستورد له
4. التجارة النفطية بين الهند والصين
5. العلاقة التجارية بين الهند وروسيا في مجال النفط
6. استيراد النفط الروسي من قِبل الهند
7. الهند والصين في سوق النفط الروسي
8. تأثير الهند على سوق النفط الروسي
9. نمو استيراد الهند للنفط الروسي يمكن استخدام هذه العبارة الطويلة ككلمات رئيسية لتحسين محركات البحث أو لتوجيه المحتوى في مواضيع ذات صلة.
إنتاج روسيا من النفط تجاوز المخطط له في يوليو/تموز (شترستوك)
أصبحت الهند متصدرةً قائمة مستوردي النفط الروسي، متجاوزة الصين في يوليو/تموز المنصرم، حيث قامت الشركات الصينية بتقليص مشترياتها نتيجة تراجع هوامش الربح في إنتاج الوقود.

زيادة الواردات الهندية

وفقًا لبيانات الشحن، استحوذ النفط الروسي على حصة قياسية تصل إلى 44% من إجمالي واردات الهند خلال الشهر الماضي، حيث وصلت الكميات المستوردة إلى 2.07 مليون برميل يوميًا، بزيادة قدرها 4.2% مقارنة بشهر يونيو/حزيران و12% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

بينما بلغت واردات الصين من النفط الروسي في يوليو/تموز 1.76 مليون برميل يوميًا، حسب بيانات الجمارك، والتي تشمل الشحنات عبر خطوط الأنابيب وطرق النقل الأخرى.

إقبال الهند على النفط الروسي

تسعى شركات التكرير الهندية لشراء كميات ضخمة من النفط الروسي، الذي يباع بأسعار مخفضة، خاصة بعدما فرضت دول غربية عقوبات على موسكو عقب اندلاع الحرب في أوكرانيا.

استمر العراق في كونه ثاني أكبر مورد للنفط إلى الهند، متبوعًا بالسعودية ثم الإمارات.

كما أشارت البيانات إلى ارتفاع مشتريات الهند من النفط الخام من منطقة الشرق الأوسط بنسبة 4% في يوليو/تموز، مما زاد حصة المنطقة في إجمالي الواردات الهندية إلى 40% مقارنة بـ38% في يونيو/حزيران.

صادرات النفط الروسي إلى الهند شهدت زيادة في الشهر الماضي (رويترز)

إنتاج روسيا من النفط

تشير التقارير إلى أن إنتاج روسيا من النفط في يوليو/تموز تخطى الحصص المحددة من قبل تحالف أوبك بلس، وفقًا للبيانات الصادرة مؤخرًا. ورغم هذا، أكدت وزارة الطاقة الروسية التزامها بخطط الإمدادات الموضوعة من التحالف لتعويض الفائض.

وبالرغم من انخفاض إنتاج روسيا في يوليو/تموز مقارنة بشهر يونيو/حزيران، إلا أنه تجاوز الأهداف بمقدار 67 ألف برميل يوميًا بسبب مشاكل حدثت بشكل مؤقت في جدول الإمدادات.

أعلنت الوزارة أنها ستعوض ذلك من خلال مستويات الإنتاج في شهري أغسطس/آب وسبتمبر/أيلول.

حصة أوبك

الحصة المخصصة لروسيا، بما في ذلك التخفيضات الطوعية، تبلغ 8.98 مليون برميل يوميًا بين يونيو/حزيران وسبتمبر/أيلول. أفادت وكالة الطاقة الدولية بأن إنتاج روسيا في يونيو/حزيران كان حوالي 9.22 مليون برميل يوميًا، متراجعًا من 9.24 مليون برميل في مايو/أيار.

قدرت أوبك إنتاج روسيا في يونيو/حزيران بنحو 9.14 مليون برميل يوميًا، بانخفاض بلغ 114 ألف برميل مقارنة بشهر مايو/أيار. وذكرت وزارة الطاقة أن روسيا ستقوم بتعويض الفائض في الإنتاج منذ أبريل/نيسان خلال شهري أكتوبر/تشرين الأول ونوفمبر/تشرين الثاني، بالإضافة إلى الفترة من مارس/آذار إلى سبتمبر/أيلول من العام المقبل.

ونوه نائب رئيس الوزراء الروسي، ألكسندر نوفاك، في يوليو/تموز أن تجاوز الحصة المخصصة لموسكو لم يؤدِ إلى أي خلافات مع أعضاء تحالف “أوبك بلس”.

المصدر: وكالات



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version