الولايات المتحدة تقدم 375 مليون دولار لمساعدة أوكرانيا العسكرية بما في ذلك قنابل عنقودية متوسطة المدى

By العربية الآن

الولايات المتحدة تقدم حزمة عسكرية جديدة لأوكرانيا

واشنطن (AP) — أكدت مسؤولون أمريكيون يوم الثلاثاء أن الولايات المتحدة ستقوم بإرسال عدد غير محدد من قنابل العنقودية متوسطة المدى بالإضافة إلى مجموعة من الصواريخ والمدفعية والمركبات المدرعة في حزمة مساعدات عسكرية تبلغ قيمتها حوالي 375 مليون دولار.

الأهمية الاستراتيجية للزيارة الأوكرانية

من المتوقع أن يتم الإعلان عن تلك المساعدات يوم الأربعاء، في وقت يجتمع فيه الزعماء العالميون في الجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث يسعى الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي من خلال حضوره هناك إلى تعزيز الدعم الدولي وإقناع الولايات المتحدة بالسماح لقواته باستخدام أسلحة بعيدة المدى لضرب أعماق الأراضي الروسية. في اليوم التالي، سيعقد زيلينسكي اجتماعًا مع الرئيس جو بايدن ونائب الرئيس كامالا هاريس في واشنطن.

تفاصيل المساعدات العسكرية الجديدة

تشمل تلك المساعدات قنابل جو-أرض تحتوي على ذخائر عنقودية، يمكن إطلاقها بالطائرات المقاتلة الأوكرانية، بالإضافة إلى الذخائر الخاصة بأنظمة المدفعية المتنقلة عالية القدرة (HIMARS) وأنظمة جافلين وغيرها من أنظمة مكافحة الدروع، وعربات مقاومة للألغام ومحمية من الكمائن، وأنظمة جسرية ومعدات عسكرية أخرى، وفقًا للمسؤولين الأمريكيين الذين طلبوا عدم ذكر أسمائهم لأن المساعدات لم يتم الإعلان عنها بعد.

تحديات التمويل والمساعدات

تأتي هذه المساعدات في وقت يتوقع فيه أن تنتهي nearly $6 billion من التمويل المخصص لمساعدات أوكرانيا بنهاية الشهر، ما لم يتخذ الكونغرس إجراءات لتمديد تفويض البنتاغون لإرسال الأسلحة من مخزونه إلى كييف. وقد أعلن قادة الكونغرس عن توصلهم لاتفاق يوم الأحد بشأن مشروع قانون إنفاق قصير الأجل، ولكن لا يزال من غير الواضح ما إذا كان سيتم إضافة أي لغة لتمديد تفويض البنتاغون لإرسال الأسلحة إلى أوكرانيا إلى هذا الإجراء المؤقت بينما تستمر المفاوضات مع الكونغرس.

معارك شرسة في الشرق الأوكراني

تدور المعارك بين القوات الأوكرانية والروسية في الشرق، بما في ذلك القتال المباشر في منطقة حدود خاركوف، حيث تمكنت أوكرانيا من طرد القوات الروسية من مصنع كبير في مدينة فوفشينسكي، الذي كان محتلاً لمدة أربعة أشهر، وفقًا لما ذكره المسؤولون يوم الثلاثاء. وفي الوقت نفسه، تواصل القوات الأوكرانية تثبيت مواقعها في منطقة كورسك الروسية بعد اندفاع daring يذكر هناك في الشهر الماضي.

زيارة زيلينسكي لمصنع الذخيرة

جاءت هذه الإعلان عن المساعدات بعد زيارة زيلينسكي المحاطة بالسرية يوم الأحد لمصنع للذخائر في بنسلفانيا، حيث شكر العاملين الذين ينتجون قذائف 155 مم، وهي واحدة من أكثر الذخائر حاجة في صراع بلاده ضد القوات الروسية. ومع حزمة المساعدات الأخيرة هذه، قدمت الولايات المتحدة أكثر من 56.2 مليار دولار في مساعدات أمنية لأوكرانيا منذ غزو القوات الروسية في فبراير 2022.

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version