اليونيسيف تطلق مناقصة عاجلة لتوفير لقاحات جدري القردة

By العربية الآن



اليونيسيف تطلق مناقصة طارئة لتأمين لقاحات جدري القردة

مناقصة طارئة للقاحات

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) عن طرح مناقصة طارئة لتأمين لقاحات جدري القردة للدول المتأثرة بالأزمات، وذلك بالتعاون مع تحالف اللقاحات (جافي) ومراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها في أفريقيا ومنظمة الصحة العالمية.

تفاصيل المناقصة والاتفاقيات

بحسب بيان الشركات المعنية، فإنه يمكن إبرام اتفاقيات للحصول على 12 مليون جرعة لقاح حتى العام 2025، ويتوقف ذلك على القدرة الإنتاجية للمصنعين.

وتمت الإشارة إلى أن اليونيسيف ستعقد اتفاقيات توريد مشروطة مع الشركات المصنعة، مما سيمكن المنظمة من شراء وشحن اللقاحات بشكل سريع فور تأكيد التمويل والمتطلبات التنظيمية.

التعاون مع المنظمات المختلفة

يساهم هذا التعاون، الذي يشمل العمل مع تحالف اللقاحات ومنظمة الصحة للبلدان الأميركية، في تسهيل التبرعات باللقاحات من المخزونات المتاحة في البلدان ذات الدخل المرتفع.

مراجعة منظمة الصحة العالمية

تمت مراجعة المعلومات المقدمة من المصنعين من قبل منظمة الصحة العالمية في 23 أغسطس، ومن المتوقع الانتهاء من مراجعة الاستخدام في حالات الطوارئ بحلول منتصف سبتمبر.

تدرس المنظمة كذلك طلبات الحصول على تراخيص طوارئ للقاحين من إنتاج شركة بافاريا نورديك وشركة كيه إم بيولوجيكس اليابانية.

حالة الطوارئ الصحية

في وقت سابق من شهر أغسطس، أعلنت منظمة الصحة العالمية أن جدري القردة يمثل حالة طوارئ صحية عامة تثير قلقاً دولياً، نتيجة تفشي العدوى في جمهورية الكونغو الديمقراطية وانتقالها إلى الدول المجاورة.

وأفاد المدير العام للمنظمة، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، بأنه تم الإبلاغ عن أكثر من 18 ألف حالة يشتبه بإصابتها بالفيروس في الكونغو، بالإضافة إلى 629 حالة وفاة، مع تأكيد أكثر من 150 حالة في بوروندي.

كما تم اكتشاف حالات مصابة بالسلالة كلاد آي بي في السويد وتايلند، خارج جمهورية الكونغو الديمقراطية والدول المجاورة.

المصدر : الفرنسية



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version