اليونيفيل مستمرة في مواقعها بجنوب لبنان رغم طلبات إسرائيل

By العربية الآن

اليونيفيل: استمرارية تواجد القوات في جنوب لبنان

أعلنت قوة الأمم المتحدة المؤقتة في جنوب لبنان (يونيفيل) أنها ستبقى في مواقعها الحالية على الرغم من الطلب المقدم من إسرائيل لنقل بعض هذه القوات. هذا الطلب جاء قبل بدء العمليات البرية الإسرائيلية.

تفاصيل الطلب الإسرائيلي

في 30 سبتمبر الماضي، أبلغ الجيش الإسرائيلي اليونيفيل عن نواياه لشن عمليات برية محدودة في لبنان، وطالب بنقل بعض من مواقع قوات السلام. لكن اليونيفيل أكدت أن جنودها لا يزالون مستمرين في جميع المواقع.

التفاعل مع الجهات المعنية

أشاد جان بيار لاكروا، مساعد الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات السلام، بالدور الهام لقائد اليونيفيل الجنرال أرولدو لاثارو وضباط الارتباط، مشيرًا إلى تواصلهم المستمر مع نظرائهم في الجيشين الإسرائيلي واللبناني. ونوه بأن هذا التواصل يعد مفتاح حماية قوات اليونيفيل التي يبلغ تعدادها أكثر من 10 آلاف فرد. كما أشار إلى أن اليونيفيل تمثل “القناة الوحيدة للتواصل بين الطرفين” وتعمل مع الشركاء لضمان حماية السكان المحليين.

تاريخ وجود اليونيفيل في المنطقة

تواجدت قوات اليونيفيل في جنوب لبنان منذ عام 1978، حيث تتولى مسئولية حفظ السلام في المنطقة الحدودية. تركز مهامهم على مراقبة تنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 1701، الذي اتخذ بالإجماع في 11 أغسطس 2006، والذي ينص على انتشار الجيش اللبناني وقوة اليونيفيل فقط في هذه المنطقة.

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version