انحراف الغضروف في الصدر.. الدوافع والأظهرة

By العربية الآن


الانزلاق الغضروفي الصدري.. الأسباب والعلامات

آلام الظهر
يتم تشخيص الإصابة بانحراف الغضروف في الصدر من خلال التصوير بالرنين المغناطيسي (غيتي)
أشارت الجمعية الألمانية لجراحات العظام إلى أن انحراف الغضروف في الصدر نادر بالمقارنة مع انحراف الغضروف العنقي أو القطني، مشيرة إلى أنه يعزى إلى حوافز عدة، منها التآكل الناجم عن التقدم في العمر والجروح الناتجة عن السقوط وانحناء الخاطيء ناتج عن رفع الحمولات الثقيلة بشكل خاطىء.

و انحراف الغضروف في الصدر هو تغير موضع الفقرات الصدرية Thoracic vertebrae في العمود الفقري، والتي تتكون من 12 فقرة بين الفقرات العنقية والقطنية.

وتتضمن تحفيزات انحراف الغضروف في الصدر أيضا السِمنة وضعف الحركة ووضعيات الجلوس الغير صحيحة وقوة الأنسجة الضامة الوراثية والتدخين.

وأوضحت الجمعية أن انحراف الغضروف في الصدر ينقسم إلىوسطي او جانبي، مشيرة الى ان الانزلاق الغضروفي الوسطي يشكل تحديا بشكل خاص؛ نظرا لانه يمكن ان يؤدي بسرعة الى نقص التروية بسبب الضغط على الشريان الشوكي الامامي، الذي يغذي الحبل الشوكي.

أعراض الانزلاق الغضروفي الصدري

وتتمثل علامات الانزلاق الغضروفي الصدري في:

  • آلام في العمود الفقري الصدري
  • اضطرابات حسية في الاطراف
  • اضطرابات المشي والام الظهر

ويتم تأكيد التشخيص للاصابة بالانزلاق الغضروفي الصدري عن طريق الرنين المغنطيسي.

وفي الحالات البسيطة يمكن تخفيف الاعراض من خلال العلاج الطبيعي. وفي الحالات الحرجة، لسبب مثلاً حدوث شلل جزئي، يتم اللجوء الى الجراحة.

المصدر : الألمانية



أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version