انخفاض تدخين المراهقين إلى أدنى مستوى له منذ 10 سنوات في الولايات المتحدة

By العربية الآن

Teen vaping hits 10-year low in the US" />

تراجع استخدام السجائر الإلكترونية بين المراهقين

واشنطن (AP) – أظهرت تقارير حكومية صدرت يوم الخميس أن عدد المراهقين الذين يستخدمون السجائر الإلكترونية هذا العام هو الأدنى خلال العقد الماضي، حيث انخفض عدد طلاب المدارس الثانوية الذين يستخدمون “إلف بار” وغيرها من السجائر الإلكترونية غير المرخصة ذات النكهات.

تشير آخر أرقام الاستطلاع إلى أن معدل استخدام السجائر الإلكترونية بين المراهقين انخفض إلى أقل من 6% هذا العام، مقارنة بـ 7.7% في 2023. حيث أفاد أكثر من 1.6 مليون طالب بأنهم استخدموا السجائر الإلكترونية في الشهر الماضي، وهو ما يعادل ثلث العدد في 2019، عندما بلغ الاستخدام تحت السن القانونية ذروته مع استخدام السجائر الإلكترونية ذات النيكوتين العالي مثل “جول”.

انخفاض كبير بين طلاب المدارس الثانوية

قال المسؤولون إن الانخفاض هذا العام كان مدفوعًا بنقص نصف مليون طالب من طلاب المدارس الثانوية الذين أفادوا باستخدام السجائر الإلكترونية في الشهر الماضي. بينما لم يتغير استخدام السجائر الإلكترونية بين طلاب المرحلة المتوسطة، إلا أنه لا يزال أقل شيوعًا في هذه المجموعة، حيث يبلغ 3.5% من الطلاب.

وأضاف براين كين، مدير التبغ في إدارة الغذاء والدواء، للصحفيين: “هذا انتصار كبير للصحة العامة، لكن لا يمكننا الاسترخاء. من الواضح أن هناك المزيد من العمل للقيام به لتقليل استخدام الشباب”.

مراقبة سوق المنتجات التبغية

أشار كين ومسؤولون آخرون إلى أن الانخفاض في استخدام السجائر الإلكترونية لم يترافق مع زيادة في منتجات صناعة التبغ الأخرى، مثل أكياس النيكوتين.

في حين ارتفعت مبيعات الأكياس الصغيرة المنكهة مثل “زين” بين البالغين، لم يتغير استخدام هذه الأكياس بشكل ملحوظ بين المراهقين، حيث أفادت الدراسة بأن 1.8% من المراهقين يستخدمونها.

قال كين: “الحذر موجود عندنا. نحن على علم بزيادة اتجاهات المبيعات ونراقب عن كثب تطورات سوق التبغ”.

استطلاع شامل بعينة واسعة

شمل الاستطلاع الفيدرالي أكثر من 29,000 طالب في الصفوف من السادس إلى الثاني عشر، الذين ملأوا استبيانًا عبر الإنترنت في الربيع. وتعتبر السلطات الصحية أن هذا الاستطلاع هو أفضل قياس لاتجاهات استخدام التبغ والنيكوتين لدى الشباب. وتركز التحديثات الأخيرة على منتجات السجائر الإلكترونية وأكياس النيكوتين، لكن النشر الكامل سيتضمن في النهاية معدلات تدخين السجائر والسيجار التي وصلت أيضًا إلى أدنى مستوى تاريخي في السنوات الأخيرة.

جهود مكافحة استخدام السجائر الإلكترونية

نسب مسؤولو إدارة الغذاء والدواء ومراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها الانخفاض الكبير في استخدام السجائر الإلكترونية إلى القيود العمرية الأخيرة وتطبيق إجراءات أكثر صرامة ضد تجار التجزئة والمصنعين، بما في ذلك الشركات الصينية التي تبيع سجائرها الإلكترونية بشكل غير قانوني في الولايات المتحدة منذ سنوات.

انخفض استخدام السجائر الإلكترونية الأكثر شهرة بين المراهقين “إلف بار” بنسبة 36% بعد تحذيرات إدارة الغذاء والدواء لمتاجر وتجّار توزيع تبيع السجائر الإلكترونية ذات الألوان الزاهية.

في عام 2020، منعت تنظيمات إدارة الغذاء والدواء النكهات الفاكهية والحلويات من السجائر الإلكترونية القابلة لإعادة الاستخدام مثل “جول”، حيث تُباع الآن بنكهتي النعناع والتبغ فقط. ومع ذلك، لم ينطبق هذا الحظر على المنتجات القابلة للتخلص، مما أتاح الفرصة لشركات مثل “إلف بار” لملء الفراغ.

نتائج رئيسية من التقرير

تشير النتائج الأخرى الهامة في التقرير إلى أن:

— من بين الطلاب الذين يستخدمون السجائر الإلكترونية حالياً، قال حوالي 26% إنهم يستخدمونها يوميًا.

— استخدم نحو 90% من الطلاب الذين يدخنون السجائر الإلكترونية منتجات منكهة، مع تفضيل واضح للنكات الفاكهية.

— “زين” هو أكياس النيكوتين الأكثر شيوعًا بين المراهقين الذين يستخدمون هذه المنتجات.

___

يتلقى قسم الصحة والعلوم في وكالة أسوشيتد بريس الدعم من مجموعة العلوم والوسائط التعليمية لمعهد هوارد هيوز الطبي. وكالة أسوشيتد بريس مسؤولة وحدها عن جميع المحتويات.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version