انفجار شاحنة في تل أبيب يسفر عن قتيل وجريح

By العربية الآن



ذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية أنه تم قتل إسرائيلي وإصابة آخر جراء انفجار شاحنة في جنوب تل أبيب، حيث بدأت الشرطة وجهاز الأمن العام “الشاباك” تحقيقًا في ملابسات الحادث.

وأوضحت التقارير أن التحقيقات تركز على دوافع محتملة “قومية تخريبية”، وهو مصطلح يُستخدم عادة لوصف الهجمات التي ينفذها فلسطينيون ضد الأهداف الإسرائيلية. وأشارت شرطة تل أبيب إلى أن الضحية في انفجار الشاحنة كان يحمل عبوة ناسفة، مما يُصعب التعرف على هويته.

من جانبها، نقلت صحيفة “معاريف” عن الشرطة الإسرائيلية أن الانفجار ناجم عن استخدام عبوة ناسفة. كذلك، أفادت القناة 14 الإسرائيلية بأن الدلائل تعزز فرضية كون تفجير الشاحنة يحمل طابعًا تخريبيًا.

وأشارت القناة إلى أن حالة الجثة تمنع التعرف على القتيل، الذي يبدو أنه كان يرتدي حزامًا ناسفًا. في وقت سابق، أكدت مراسلة الجزيرة نجوان سمري أن الحادثة وقعت قبل حوالي ساعتين، حيث كانت التقديرات الأولية من الشرطة تشير إلى إمكانية أن تكون العملية جنائية وتحمل طابع حرب العصابات الإسرائيلية. ولكن بعد ذلك تدخل الشاباك في التحقيق وطرح فرضية تصنيف الحادث كعملية “تخريبية”، مما يعني احتمال ارتباطه بالعمليات التي ينفذها فلسطينيون ضد الأهداف الإسرائيلية.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version