انفجار عشرات من أجهزة الاتصال اللاسلكي في لبنان بعد يوم من تفجيرات أجهزة البيجر التي أصابت الآلاف، وفقًا لوسائل الإعلام الرسمية

By العربية الآن




CNN
 — 

انفجارات في لبنان

شهد لبنان يوم الأربعاء انفجارات عديدة لأجهزة اللاسلكي، وفقًا لمصدر أمني نقلت عنه CNN، وذلك بعد يوم واحد فقط من انفجارات استهدفت أجهزة اللاسلكي لأعضاء حزب الله مما أسفر عن إصابة الآلاف.

عدد الانفجارات والتحذيرات

المعلومات الأولية تشير إلى حدوث ما بين 15 و20 انفجارًا في الضواحي الجنوبية لبيروت، بالإضافة إلى 15 إلى 20 انفجارًا آخر في جنوب لبنان، حسبما أفاد المصدر.

وقد أفادت وسائل الإعلام الرسمية NNA بمقتل ثلاثة أشخاص على الأقل في منطقة سحمارة في راشيا والبقاع الغربي في جنوب لبنان.

ووجهت قيادة الجيش اللبناني في منشور على منصة “X” تحذيرًا للمواطنين بعدم التجمع في المناطق التي تشهد حوادث أمنية، للسماح لوصول الفرق الطبية.

التداعيات الأمنية

تأتي الانفجارات الأخيرة بعد حوالي 24 ساعة من الانفجارات المتزامنة تقريبًا التي استهدفت أجهزة اللاسلكي التابعة لحزب الله، مما يكشف عن ثغرة أمنية كبيرة بين أعضائه.

وقد تعهد حزب الله يوم الثلاثاء بالرد على ما وصفه بهجوم إسرائيلي، والذي أسفر عن مقتل العديد من الأشخاص وإصابة الآلاف في لبنان. وكان من بين القتلى طفل، وذلك حسبما أفاد وزير الصحة اللبناني فراس أبيض.

تتزايد التكهنات حول كيفية استغلال الأجهزة اللاسلكية منخفضة التقنية. الهجوم غير المسبوق، بالإضافة إلى الانفجارات الجديدة يوم الأربعاء، يزيد من مخاطر تصاعد التوترات في الشرق الأوسط، التي تأثرت بالفعل بسبب الحرب الإسرائيلية ضد حماس في غزة.

هذه قصة عاجلة. مزيد من التفاصيل قريبًا…

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version