باسم يوسف يُصدر أغنية سخرية من محاكمة نتنياهو بالجنائية الدولية

By العربية الآن

باسم يوسف يطلق أغنية ساخرة لمحاكمة نتنياهو المصدر:amjadalnour انستقرام

باسم يوسف يطلق أغنية ساخرة عن محاكمة نتنياهو

أصدر الفنان الكوميدي المصري باسم يوسف وصانع المحتوى السوداني أمجد النور، أغنية تحمل طابعاً ساخراً تتعلق بمحاكمة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمام المحكمة الجنائية الدولية. كُشف النقاب عن الفيديو كليب يوم الأحد 6 أكتوبر/تشرين الأول عبر حسابهما على منصة إنستغرام.

تفاصيل الأغنية وأداء الشخصيات

يظهر يوسف في الفيديو مرتدياً شعراً مستعاراً ليؤدي دور رئيس قضاة المحكمة الجنائية، بينما يلعب النور دور “المحامي الأمريكي” لنتنياهو. تبدأ الأغنية بمؤيدين لفلسطين يهتفون في قاعة المحكمة “فلسطين حرة”، ليعلن يوسف عند دخوله “لا داعي للوقوف، هنا المحكمة الجنائية الدولية”.

ويتابع يوسف موجهاً حديثه لنتنياهو قائلاً: “قراري نهائي، ستحكم بالسجن”. كما يضيف “اختلطت عليّ الأرقام بسبب كل الأرواح البريئة التي تُزهق يومياً. حكمت عليك بالسجن المؤبد”.

أما النور، فيظهر كمحامي نتنياهو، سائلاً بتهكم: “هل هناك دولة اسمها فلسطين؟ لا أراها في خريطتي هذه؟”.

تأثير الأحداث الجارية

في سياق الأغنية، ثلاث فتيات يظهرن مرتديات ملابس بألوان العلم الأمريكي، يسألن “من زعيم الجنائية الدولية؟ لا بد أنه التفوق الأمريكي”. المشهد يتصاعد عندما يحرك المحامي الأمريكي يديه كقائد أوركسترا، حيث يبدو أن لجنة المحلفين مثل دمى مربوطة.

من المهم ملاحظة أن المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان قد أعلن في مايو/أيار الماضي عن طلبه لإصدار مذكرتي اعتقال بحق نتنياهو ووزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت بتهمة ارتكاب “جرائم ضد الإنسانية” في غزة. ورداً على الضغوط التي يتعرض لها، صرح خان أنه يجب أن تطبق المحكمة القانون بشكل عادل على جميع الأطراف.

الوضع الإنساني في غزة

تجدر الإشارة إلى أن الحرب الإسرائيلية المستمرة على غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023 قد أسفرت عن سقوط أكثر من 139 ألف شهيد وجريح من الفلسطينيين، معظمهم من الأطفال والنساء، في واحدة من أسوأ الكوارث الإنسانية التي شهدها العالم.

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version