باكستان: اقتحام مسلحين منزلًا في بلوشستان يسفر عن مقتل 7 عمال

By العربية الآن

باكستان: مسلحون يقتحمون منزلاً في بلوشستان ويقتلون 7 عمال

في حادث مأسوي، أعلنت الشرطة الباكستانية مساء السبت عن مقتل سبعة عمال برصاص مسلحين مجهولين اقتحموا منزلاً في بلدة بنجكور بإقليم بلوشستان جنوب غرب البلاد، وفق ما أفادت به شبكة “جيو نيوز” التلفزيونية أمس الأحد.


مسؤولون أمنيون باكستانيون يتفقدون موقع انفجار عربة شرطة في كويتا أدى إلى إصابة 12 أحدهم شرطي 25 سبتمبر 2024 (إ.ب.أ)

تفاصيل الحادث

وقالت الشرطة إن العمال، الذين كانوا يقيمون في المنزل الكائن في منطقة خودا عبادان من بنجكور، ينحدرون من مناطق مختلفة في إقليم البنجاب. أسفر الحادث عن مقتل سبعة أشخاص وإصابة آخر. وأكد نائب مفوض بنجكور، وقوع الهجوم، حيث اقتحم المهاجمون المنزل وأطلقوا النار على المقيمين.

نُقل القتلى والمصابون إلى مستشفى منطقة بنجكور في إقليم البنجاب، فيما أُطلقت عملية بحث لتعقب مرتكبي الهجوم.

ردود فعل رسمية

في سياق ردود الفعل، أدان الرئيس الباكستاني آصف علي زرداري هذا الاعتداء، مشيراً إلى أهمية اتخاذ إجراءات فعّالة ضد “العناصر الإرهابية” التي تستهدف العمال. وأعرب عن أسفه لتعمد استهداف المواطنين الأبرياء، معبرًا عن تعازيه لأسر الضحايا.

بدوره، أكد رئيس الوزراء شهباز شريف على ضرورة إدانة الهجمات التي تطال العمال. وطلب تقريرًا مفصلاً عن الحادث من رئيس وزراء بلوشستان، مشددًا على ضرورة محاسبة جميع الجناة. وأضاف: “إننا عازمون على القضاء على جميع أشكال الإرهاب في باكستان”.

تكرار الهجمات

يشار إلى أن هذه الحادثة تأتي بعد أقل من شهر من مقتل 23 مسافراً في نفس المنطقة، حيث كانوا قد أُجبروا على النزول من الحافلات والشاحنات. في الوقت نفسه، تم إطلاق عمليات عسكرية جديدة لتعقب مرتكبي العنف.


رجل أمن باكستاني يفتش الأشخاص والمركبات عند نقطة تفتيش عقب هجوم على مواطنين صينيين في بيشاور قُتل فيه ما لا يقل عن 6 أشخاص بينهم 5 صينيين (إ.ب.أ)

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version