بايدن وزيلينسكي يلتقيان في الجمعية العامة للأمم المتحدة في نهاية الشهر

By العربية الآن


مباحثات قريبة بين بايدن وزيلينسكي

كشف مستشار الأمن القومي الأميركي، جيك ساليفان، أن الرئيس جو بايدن سيعقد اجتماعًا مع نظيره الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، خلال الجمعية العامة للأمم المتحدة التي ستعقد في نهاية شهر سبتمبر (أيلول).

دعم أميركي لأوكرانيا

وأوضح ساليفان خلال مشاركته افتراضيًا في منتدى بكييف، أن بايدن عازم على استغلال الفترة المتبقية من ولايته، من أجل تعزيز الوضع الاستراتيجي لأوكرانيا لتحقيق النصر، مؤكداً أن الاجتماع بين بايدن وزيلينسكي سيعقد في نيويورك.

مخاوف من هجمات روسية

كما أشار ساليفان إلى أن الولايات المتحدة تشعر بالقلق من احتمال تعرض محطات الطاقة النووية الأوكرانية لهجمات روسية، مؤكداً أن بلاده تسعى لدعم أوكرانيا في حمايتها. وأكد في منتدى يالطا للاستراتيجية الأوروبية في كييف، أن روسيا أظهرت قسوة في هجماتها على البنى التحتية المدنية، بما في ذلك محطات الطاقة النووية.

تحديات لوجيستية في المساعدات العسكرية

أفاد ساليفان أن التأخير في تقديم المساعدات إلى أوكرانيا يعود لأسباب لوجستية وليس لفقدان الإرادة السياسية، معترفًا بضرورة بذل مزيد من الجهود لدعم كييف في مواجهة الغزو الروسي. وأكد أن التحديات ليست سياسية، بل تتعلق بتخطي العقبات اللوجستية المعقدة، مشددًا على أهمية تقديم الدعم بشكل أكثر فعالية.



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version