بايدن يتواصل مع أمير قطر والرئيس المصري لمناقشة مستجدات مفاوضات غزة

By العربية الآن


اتصالات بايدن مع قادة عرب حول غزة

أفاد البيت الأبيض بأن الرئيس الأمريكي جو بايدن قد أجرى اتصالين هاتفيين، أحدهما مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني والآخر مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، لمناقشة آخر مستجدات مفاوضات وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

أهمية التعاون في جهود الوساطة

أشار الديوان الأميري القطري إلى أن الاتصال الهاتفي بين أمير قطر وبايدن تناول تطورات الأوضاع في غزة، حيث تم التطرق إلى جهود الوساطة المشتركة الرامية إلى إنهاء الصراع في المنطقة.

تطورات الجولة التفاوضية الأخيرة

من جانبها، أكدت الرئاسة المصرية أن الرئيس السيسي وبايدن قد تطرقوا في مكالمتهما لنقاشات الجولة الأخيرة من المفاوضات حول وقف إطلاق النار، حيث شددا على أهمية التزام الأطراف المعنية بتيسير الحوار وإبداء المرونة للتوصل إلى اتفاق.

محادثات في الدوحة ووفد أمني إسرائيلي في القاهرة

شهدت العاصمة القطرية الدوحة يومي 15 و16 أغسطس الجاري جولة من المحادثات المتعلقة بوقف إطلاق النار في غزة وتبادل الأسرى، في ختامها تم الإعلان عن اقتراح أمريكي يهدف إلى تقليص الفجوات القائمة بين حركة حماس وإسرائيل.

في هذا السياق، وصل وفد أمني إسرائيلي إلى القاهرة يوم الخميس الماضي للمشاركة في مباحثات وقف إطلاق النار، مع توقع استئناف المفاوضات إما يوم السبت أو الأحد المقبل. وفي تطور ملحوظ، ذكرت هيئة البث الإسرائيلية يوم الجمعة أن الاجتماعات التي جرت بين الوفدين المصري والإسرائيلي لم تحقق تقدماً، دون الإدلاء بمزيد من التفاصيل.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version