بايدن: يجب على إسرائيل إيجاد خيارات جديدة لاستهداف النفط الإيراني

By العربية الآن

بايدن: على إسرائيل البحث عن بدائل لاستهداف منشآت نفطية إيرانية

قال الرئيس الأميركي جو بايدن اليوم (الجمعة) إنه لو كان في مكان إسرائيل، لدرس خيارات بديلة عن استهداف حقول النفط الإيرانية، معبراً عن اعتقاده بأن إسرائيل لم تتوصل بعد إلى صيغة مناسبة للرد على إيران. جاء ذلك خلال إفادة صحافية في البيت الأبيض حيث أوضح أن الأمر لا يزال قيد المناقشة وصرح: “لو كنت مكانهم، لفكرت في بدائل أخرى”.

تواصُل وثيق بين الولايات المتحدة وإسرائيل

وفي سياق آخر، أكد بايدن أن الفرق الأميركية والإسرائيلية تتواصل باستمرار. كما أشار إلى أنه يتم حالياً دراسة فرض عقوبات جديدة على إيران، مشدداً على أهمية التريث قبل اتخاذ أي قرارات، وقال: “لن تتخذ الفرق الأميركية والإسرائيلية قراراً على الفور، وسننتظر لنرى متى سيتحدثون إلينا”.

تزايد التوتر بين الطرفين

عندما سُئل بايدن عن ما إذا كان يعتقد أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يحاول التأثير على نتائج انتخابات الرئاسة الأميركية من خلال رفض الحلول الدبلوماسية، أجاب: “لا أعرف إذا كان يحاول التأثير على الانتخابات أم لا… ولم تفعل أي إدارة أكثر مني لمساعدة إسرائيل”.

تجدر الإشارة إلى أن التوترات بين إسرائيل وإيران ازدادت حدة في الوقت الذي تبحث فيه إسرائيل عن رد على الهجوم الصاروخي الذي شنته طهران يوم الثلاثاء، والذي جاء كاستجابة للعملية العسكرية الإسرائيلية في لبنان.

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version