بايدن يحذِّر من «حرب شاملة» في لبنان

By العربية الآن

بايدن يحذر من “حرب شاملة” في لبنان

دعا الرئيس الأميركي جو بايدن، اليوم الثلاثاء، إلى إيجاد حل دبلوماسي في الوقت الذي تستمر فيه إسرائيل في استهداف أهداف تابعة لـ”حزب الله” في لبنان. وحذر بايدن من أن “اندلاع حرب شاملة لا يخدم أي طرف”، مشيراً إلى إمكانية التوصل إلى حل دبلوماسي رغم تدهور الأوضاع.

دعوة لاستكمال وقف إطلاق النار

خلال كلمته التي ألقاها أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، شدد بايدن على ضرورة أن تعمل إسرائيل وحركة “حماس” على استكمال مقترح لوقف إطلاق النار تم تقديمه قبل أشهر. وأكد التزامه بإنهاء الحرب في غزة، مشيراً إلى الاتفاق الذي رُعِيَ من قبل الولايات المتحدة وقطر ومصر: “حان الوقت لكي تنفذ الأطراف المعنية بنود هذا الاتفاق”. وأضاف أن هذا الاتفاق سيعيد الرهائن، ويضمن أمن إسرائيل، ويحرر غزة من سيطرة “حماس”، فضلاً عن تخفيف المعاناة في القطاع.

إنهاء تسليح الأطراف المتنازعة

كما دعا بايدن قادة العالم إلى “التوقف عن تسليح” الأطراف المتنازعة، مشدداً على ضرورة إنهاء الحرب في السودان. وقال: “يتعين على المجتمع الدولي التحدث بصوت موحد لطلب من الجنرالات وقف تدمير بلادهم ومنع المساعدات الإنسانية عن الشعب السوداني، وإنهاء هذه الحرب على الفور”.

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version