بتقديم له في بلوفيغارو.. الزعيم الصيني: حضرت إلى فرنسا ومعي 3 رسائل

By العربية الآن



بتقديم له في بلوفيغارو.. الزعيم الصيني: حضرت إلى فرنسا ومعي 3 رسائل

China's President Xi Jinping holds the hand of his wife Peng Liyuan as they disembark from their aeroplane upon their arrival for an official two-day state visit, at Orly airport, south of Paris, France on May 5, 2024. STEPHANE DE SAKUTIN/Pool via REUTERS
الزعيم الصيني وزوجته لدى وصوله باريس أمس (رويترز)

<

div class=”wysiwyg wysiwyg–all-content css-1vkfgk0″ aria-live=”polite” aria-atomic=”true”>صرح القائد الصيني شي جين بينغ بأنه حلّ إلى فرنسا وحاملًا 3 رسائل، تعهد في أولها بفتح الأسواق الصينية أمام الشركات الغربية، وأشار في الثانية إلى استيعابه للمخاطر الواجبة نتيجة الأزمة الأوكرانية على الأوروبيين. وأكد في الثالثة التزام بلاده بالاحترام المتبادل والتعايش السلمي بين الدول.

وأكد الزعيم الصيني -في تقريب

بمقاله في “العمل” – عن قوة العلاقات بين بلاده وفرنسا التي يزورها للمرة الثالثة بدعوة من الرئيس إيمانويل ماكرون، مؤكدا على أنها كانت أول دولة أوروبية تعترف بالصين الجديدة، ممدحا مساهمتها في تطوير بلاده.

اقرأ أيضا

list of 4 items

list 1 of 4

مقال يدعو لعدم إغلاق قناة الجزيرة – “هآرتس” تشدد على هذه النقطة

list 2 of 4

الفاشر السودانية في حالة ترقب بعد تهديدات الدعم السريع – لاكروا

list 3 of 4

تكتب صحيفة روسية عن احتمال تصاعد الاحتجاجات في الصيف – تفحص التطورات

list 4 of 4

تحليل صنداي تايمز للأسئلة الست التي تحدد الفائز في الانتخابات الأميركية

end of list

وأثنى شي جين بينغ، في الذكرى الـ60 لإقامة العلاقات الدبلوماسية الصينية الفرنسية، على الجسور التي تم بناؤها بين الشرق والغرب وتطور العلاقات الدولية نحو الحوار والتعاون، مشيرا إلى التعاون بين البلدين في مجالات الطيران والطاقة النووية المدنية والتجارة والثقافة.

وقدم الرئيس إنجازات بلاده، في الاحتفال بالذكرى الـ75 لتأسيس الصين الجديدة، حيث حولت نفسها من دولة فقيرة ومتخلفة إلى ثاني أكبر اقتصاد في العالم، واعتبر ذلك إنجازا بارزا في تاريخ التطور البشري، مؤكدا أنها ستبقى محفزة للنمو العالمي والفرص المتاحة لجميع الدول.

توسيع الانفتاح

وفي رسالته الاقتصادية لفرنسا، صرح شي جين بينغ بأن الصين ستفرح بإدراج المزيد من المنتجات الزراعية ومنتجات التجميل الفرنسية ذات الجودة العالية في السوق الصينية لتلبية التطلعات المتزايدة نحو حياة أفضل.

وأكد الرئيس الثاني عالميا على رغبة بلاده في الحفاظ على روح الشراكة الإستراتيجية الشاملة مع فرنسا، وتقديم مساهمات جديدة لتعزيز التعاون العالمي، خصوصا في مجال التغير المناخي.

وأكدت الصين على توسيع نطاق الانفتاح لتعزيز التعاون مع فرنسا والعالم بأسره – كما أشار الرئيس الصيني – من خلال تيسير الزيارات السياحية وتسريع تطوير تكنولوجيا الإنتاج عالية الجودة، مما يسهل التعاون مع فرنسا في مجال الابتكار لدعم التنمية المستدامة.

وأوضح الرئيس جين بينغ أن بلاده ستعمل مع فرنسا على تعزيز التعاون والتنسيق للحفاظ على السلام والاستقرار العالمي، مشيرا إلى المبادرات العالمية التي قدمها بلده مثل مبادرة التنمية العالمية والأمن العالمي والحضارة العالمية، لتعزيز الحوكمة العالمية ومواجهة تحديات التنمية البشرية.

 نحن مهتمون كذلك بالصراع الإسرائيلي الفلسطيني، ونرى أن حلا حقيقيا هو إنشاء دولة فلسطينية مستقلة

وأشار الرئيس الصيني إلى النقاش الذي دار بين الصين وميانمار والهند في عام 1954، والذي أطلق عليه مبادئ التعايش السلمي الخمسة، الذي يركز على احترام السيادة ووحدة الأراضي وعدم الاعتداء وعدم التدخل الخارجي والمساواة والتعايش السلمي.

وأضاف جين بينغ أن الصين ستعمل مع فرنسا على تعزيز التواصل والتنسيق من أجل حفظ السلام والاستقرار الدوليين، مشيرا إلى مبادرات بلاده مثل مبادرة التنمية العالمية ومبادرة الأمن العالمي ومبادرة الحضارة العالمية، التي تهدف إلى تعزيز الحوكمة العالمية ومواجهة تحديات التنمية للبشرية.

<صفحة تحميل=”كسل” فئة=”حجم-صورة-قوس-770 وبي” مصدر=”https://www.aljazeera.net/wp-content/uploads/2024/05/%D8%B5-1714981464.jpg?w=770&resize=770%2C513″ بديل=”غابرييل أتال رئيس الوزراء الفرنسي، شي جين بينغ الرئيس الصيني وزوجته بنغ لي يوان يسيرون تحت المظلات بمناسبة وصولهم الى فرنسا في زيارة رسمية، في مطار أورلي جنوب باريس في 5 مايو 2024. وصل الرئيس الصيني شي جين بينغ الى فرنسا في 5 مايو 2024، في زيارة رسمية استضافها إيمانويل ماكرون حيث سيسعى الزعيم الفرنسي لدفع نظيره في قضايا تتراوح من أوكرانيا الى التجارة. ستيفان دي ساكوتين/بوول عبر رويترز” بتعديل-أبعاد=”1″><تعليق-على-الصورة رقم=”6513503″ فئة=”نص-تعليق-وردبريس-6513503″>>رئيس الوزراء الفرنسي غابرييل أتال (يمين) والرئيس الصيني شي جين بينغ وزوجته بنغ لي يوان يسيرون تحت المظلات لدى وصولهما في زيارة رسمية لفرنسا (رويترز)</تعليق-على-الصورة></صفحة>
وأشار شي جين بينغ إلى أن بلاده تدرك الاضطرابات التي يسببها الأزمة الأوكرانية للأوروبيين، مشيرا إلى أنه في الواقع، بكين لم تكون العامل الرئيسي في هذه الأزمة ولم تكن طرفا فيها بل قامت بدور إيجابي لتعزيز الحلول السلمية.

وقبل الختام، تطرق الرئيس الصيني إلى الصراع بين الفلسطينيين والإسرائيليين مؤكدا أهمية هذه القضية بالنسبة له، ورأى أن تأسيس دولة فلسطينية مستقلة هو الحل الأمثل، داعيا فرنسا للتعاون مع الصين من أجل المساهمة في استعادة السلام في الشرق الأوسط.

وختم شي جين بينغ بالقول “نحن دولتان عظيمتان ملتزمتان بروح الاعتماد، وكان لدينا دائما القدرة على إطلاق طاقة هائلة للتأثير على مسار العالم في كل مرة نتلاقى فيها، واليوم، نحن عند مفترق طرق تاريخي جديد، نحن في نقطة انطلاق جديدة”.
</قسم>

<مصدر-المقال>المصدر : لوفيغارو</مصدر>
ط>

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version