بدأت سميرة سعيد وراغب علامة وبلقيس فتحي موسم صيف عام 2024 الغنائي

By العربية الآن



سميرة سعيد وراغب علامة وبلقيس فتحي يفتتحون موسم صيف 2024 الغنائي

الفنان راغب علامة يحضر حفل الجوائز والعرض الختامي والسجادة الحمراء وعرض فيلم 'الصف الأول' خلال مهرجان الدوحة ترايبيكا السينمائي 2010
المغني اللبناني راغب علامة أصدر أغنية باللهجة المصرية بعنوان “التقيل” (رويترز)

مباشرة مع حلول فصل الصيف، بدأت عدد من الفنانين العرب بإطلاق ألبوماتهم الجديدة في موسم يعرف عودة بعضهم للكشف عن ألبومات كاملة بعد اكتفائهم بالأغاني المنفردة خلال السنوات الماضية.

وبعد سلسلة من التأجيلات بسبب الأوضاع السياسية، تم طرح ألبوم “أنا سكتين” للفنانة اللبنانية إليسا، فيما قام المطرب المصري رامي جمال بإصدار ألبومه “خليني أشوفك”، وعاد الفنان المصري مدحت صالح إلى الساحة بألبومه الجديد “استني” بعد غياب دام نحو 3 سنوات.

قراءة المزيد

list of 2 items

قائمة 1 من 2

رحيل المطربة الصحراوية “حسنة البشارية”…

قائمة 2 من 2

إيمان يوسف نجمة فيلم “وداعا جوليا”: بحثت عن وطني بالغناء…

نهاية القائمة

بينما، استمر بعض الفنانين في إصدار أغاني منفردة خفيفة بمناسبة اقتراب صيف 2024، بما في ذلك الفنانة المغربية سميرة سعيد بأغنية “كداب”، ومواطنه الفنان سعد لمجرد الذي أصدر أغنية “كاروسيل” بالتعاون مع المغني أنس.

يشهد موسم الصيف عادةً إقامة عدة مناسبات، خاصة الأعراس، ولهذا قامت المغنية اللبنانية مايا دياب باستعراض أحدث أغنياتها “عروس”، التي تعاونت في تأليفها مع الشاعر اللبناني منير بو عساف والملحن هادي شرارة.

أما المغنية الأردنية نداء شرارة، فاستمرت في تقديم أغاني رومانسية من خلال أحدث أغنياتها “تعرف إحساس”، التي جاءت باللهجة المصرية بكلمات أحمد العذب وألحان محمد عبد المجيد.

اختار الفنان اللبناني جوزيف عطية أغنية “سنة حلوة”، المناسبة لأعياد الميلاد، من كلمات المصري محمد شكري وألحان محمد سرور، وقدّم فيديو كليب لها بإخراج بسام الترك.

قدّم بعض نجوم الصف الأول أعمالاً في صيف 2024، كان من بينهم الفنان اللبناني راغب علامة الذي أصدر أغنية “التقيل” مؤخراً بالتعاون مع الشاعر أحمد راؤول والملحن أحمد زعيم.

وبدورها، عادت الفنانة المغربية سميرة سعيد بأغنياتها المتمردة في هذا الموسم من خلال تقديم أغنية “كداب” باللهجة المصرية، من كلمات مصطفى ناصر وألحان عمرو مصطفى، الذي شارك بكتابة أغاني ألبومها المنتظر بشكل كبير.

في الساحة الخليجية، طرحت المطربة الإماراتية بلقيس فتحي أغنية “حاولت أغير” من كلمات تركي المشيقح وألحان عيسى العوهلي، كما أصدرت أغنية “الجديد” باللهجة المصرية.

وشهد بداية الموسم الصيفي عمل تعاوني بين الفنان السوري ناصيف زيتون والفنانة العراقية رحمة رياض من خلال ثنائي غنائي بعنوان “ما في ليل”، من كلمات فادي مورجان وألحان حسن عيسى، مما يعد عودة جديدة للنجمين بعد مشاركتهما معًا في الموسم السابع من برنامج “ستار أكاديمي” عام 2010.

المصدر : مواقع إلكترونية



أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version