برشلونة يبرم صفقة لضم تشيزني لتعويض تير شتيغن

By العربية الآن

برشلونة يتوصل لاتفاق مع تشيزني لتولي حراسة المرمى بدلًا من تير شتيغن

فويتشيك تشيزني يحتفل مع جماهير يوفنتوس بعد المباراة في تورين.
فويتشيك تشيزني توج بثمانية ألقاب مع يوفنتوس (غيتي)
أفادت مصادر صحفية أن نادي برشلونة قد أبرم اتفاقًا للتعاقد مع الحارس البولندي فويتشيك تشيزني، في صفقة انتقال حر، لتعويض الحارس الألماني تير شتيغن الذي يعاني من إصابة خطيرة.

انتقال وشيك

الصحفي البولندي توماش فلودارشيك أكد أن تشيزني من المتوقع أن ينضم إلى صفوف برشلونة في الساعات القليلة القادمة بعد اجتيازه الفحوصات الطبية المقررة يوم الخميس.

خيار مثالي للخلافة

يعتبر تشيزني الأنسب لتعويض شتيغن، الذي سيغيب عن النادي الكتالوني لفترة طويلة قد تصل إلى ثمانية أشهر، نتيجة تمزق كامل في الوتر الرضفي بركبته اليمنى.

من الجدير بالذكر أن تشيزني كان قد أعلن اعتزاله كرة القدم قبل انتهاء عقده مع يوفنتوس، وكانت آخر مبارياته مع منتخب بلاده في بطولة كأس أوروبا (يورو 2024).

تفاصيل الصفقة وتحدياتها

إدارة برشلونة ترى في تشيزني الخيار الأمثل من بين البدائل المتاحة لحراسة المرمى، لكنها بحاجة إلى التواصل مع يوفنتوس لحل بعض القضايا المتعلقة بعقده.

من الضروري أن يوضح تشيزني موقفه مع يوفنتوس، نظرًا لأنه أنهى عقده بسبب اعتزاله، إلا أن هناك بندًا ينص على ضرورة دفع مبلغ للنادي في حال انتقل إلى نادٍ كبير قبل نهاية فترة معينة.

ورغم أن المبلغ المطلوب ليس كبيرًا، يأمل برشلونة أن يتمكن تشيزني من تسوية هذا الأمر قبل التوقيع الرسمي معه.

مسيرة تشيزني في يوفنتوس

استمر تشيزني في يوفنتوس لمدة ثلاث سنوات، لعب خلالها 252 مباراة منذ الانتقال من روما مقابل 18.4 مليون يورو، ونجح في الحفاظ على نظافة شباكه في 100 مباراة، بجانب تصديه لتسع ركلات جزاء بنسبة نجاح 73%.

خلال فترة وجوده مع يوفنتوس، حقق تشيزني ثمانية ألقاب، تشمل ثلاثة ألقاب للدوري الإيطالي وثلاثة ألقاب لكأس إيطاليا ولقبين في السوبر الإيطالي.

المصدر: مواقع إلكترونية + مواقع التواصل الاجتماعي



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version