بريطاني يشارك في 30 ماراثون خلال 30 يوماً لجمع التبرعات لمرض نادر

By العربية الآن

بريطاني يتحدى نفسه بمشاركة في 30 ماراثون خلال 30 يوما لجمع التبرعات لمرض نادر

mike humphreys العداء المصدر حسابه عبر الانستقرام mikeyhumph
العداء البريطاني مايك همفريز (مواقع التواصل)
بعدما قام العداء مايك همفريز بالجري لمسافة 42 كيلومترا في برشلونة يوم الجمعة الماضي، كان عليه العودة بسرعة إلى شاحنته لتنطلق بعد ذلك مسافة 200 كيلومتر إلى أندورا، حيث أتم نفس المسافة في اليوم التالي. هذه السباقات كانت مجرد بداية لتحدٍ كبير وضعه همفريز لنفسه هذا الشهر، وهو المشاركة في 30 سباقًا للماراثون خلال 30 يوماً في 30 موقعاً مختلفاً.

وفي حديثه لوكالة رويترز من شاحنته في برشلونة، أقر همفريز (33 عاماً) بأن “هذا التحدي جنوني”، مشيراً إلى جهود عائلته التي حاولت إقناعه بالتراجع عنه عدة مرات.

تحدي خيرى لمكافحة مرض نادر

رغم محاولات أهله، أصر همفريز على إكمال التحدي بمفرده وفي فترة زمنية قصيرة، حيث يجمع الأموال للإنفاق على أبحاث تتعلق بمرض الخلايا العصبية الحركية، وهو مرض نادر لا يوجد له علاج ويؤثر على الدماغ والحبل الشوكي.

بعد مرور خمسة أيام على بداية التحدي، واصل همفريز مشاركته في سباقات ماراثونية أخرى في كان الفرنسية، وموناكو، حيث تمكن من جمع 7790 جنيها إسترلينيا (حوالي 10187 دولاراً) من خلال منصة التبرعات “جو فاند مي”.

يعود قرار همفريز إلى تشخيص صديقه كريج إسكريت بهذا المرض، حيث توفي صديق آخر له، كارل جيبلين، متأثراً بنفس المرض في عام 2013، وهو ما دفعه للقيام بشيء يحارب به مشاعر العجز التي يشعر بها.

قال همفريز: “إذا استطعنا زيادة الوعي، يمكننا الحصول على مزيد من التمويل ونتمنى أن نجد علاجاً قريباً أو وسائل علاج جديدة”.

المصدر: رويترز



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version