بزشكيان: اغتيال إسرائيل لضيفنا يوم تنصيبي… ردنا سيكون أقوى

By العربية الآن

تصريحات بزشكيان حول الاغتيال الإسرائيلي

أكد الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان استعداد إيران للرد “بشكل أقوى وأشد” في حال تعرضت للأذى من قبل إسرائيل. جاء ذلك في مؤتمر صحفي مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في الدوحة مساء الأربعاء. وذكر بزشكيان أن “إسرائيل تجبرنا على رد الفعل”، مضيفًا: “إذا هاجمت تل أبيب الأراضي الإيرانية، سنرد بقوة”.

استجابة إيران وتداعيات الاعتداءات

وفي سياق التصعيد، أشار بزشكيان إلى أن اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، في طهران دفع إيران إلى الرد. وأوضح أن إسرائيل “اغتالت ضيفنا على أرضنا في يوم تنصيبي”.

أمير قطر يحذر من تصاعد العنف

من جانبه، حذر أمير قطر من أن الاعتداءات الإسرائيلية على غزة ولبنان تشكل تهديدًا كبيرًا للمنطقة. وقد أشار إلى أن “زيارة الرئيس الإيراني تأتي لتعزيز العلاقات بين البلدين، ولتناول الظروف الصعبة التي تمر بها المنطقة”.

جهود قطر لإنهاء النزاع

قال الشيخ تميم بن حمد آل ثاني إن قطر ستواصل جهودها لوقف الحرب في غزة ودعا المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته. وأكد أن الحل يكمن في إقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود العام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

مذكرات تفاهم بين قطر وإيران

كما تم توقيع ست وثائق ومذكرات تفاهم بين قطر وإيران لتعزيز التعاون في مختلف القطاعات بما في ذلك الاقتصادية والثقافية والتعليمية.

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version