بلايلي يقود الترجي لتحقيق انتصار قوي في دوري أبطال إفريقيا وفوز الهلال والصفاقسي في الكونفدرالية

By العربية الآن



بلايلي يقود الترجي لفوز عريض في بطولة الأبطال وفوز الهلال والصفاقسي في الكونفدرالية

لاعبين الترجي التونسي
يوسف بلايلي (يمين) سجل ثنائية للترجي (نادي الترجي التونسي)

انتزع الترجي التونسي، وصيف بطل دوري أبطال أفريقيا الموسم الماضي، انتصارًا كبيرًا بنتيجة 4-1 على مضيفه ديكيداها الصومالي، في البطولة التي أقيمت على ملعب حمادي العقربي برادس اليوم الأحد. وساهم يوسف بلايلي بتسجيل هدفين في اللقاء الذي يمثل ذهاب الدور التمهيدي الثاني (دور 32) للبطولة.

تستضيف نفس الملعب مباراة العودة الأسبوع المقبل، حيث لا توجد ملاعب في الصومال تلبي معايير الاتحاد الأفريقي (كاف) لاستضافة مباريات الأندية.

افتتح البرازيلي يان ساس التسجيل للترجي في الدقيقة 27 بتسديدة خادعة أثر تمريرة رائعة من بلايلي من ركلة حرة. لكن أولواسون أوجبيموديا تمكن من إدراك التعادل في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول مستفيدًا من خطأ الحارس التونسي أمان الله مميش.

استعاد بلايلي التقدم لفريقه بعد 5 دقائق من بداية الشوط الثاني من ركلة حرة، وسجل المدافع ياسين مرياح الهدف الثالث بعدما استقبل تمريرة داخل منطقة الجزاء. وسجل بلايلي هدفه الثاني والرابع لفريقه في الدقيقة 77 برأسية بعد عرضية مثالية من إلياس موكوانا.

استحوذ الترجي على أغلب فترات المباراة باستثناء بعض المحاولات الصومالية التي أبرزها تصدي مرياح لفرصة خطيرة في الدقائق الأولى.

فوز الهلال الليبي والصفاقسي التونسي في الكونفدرالية

وفي إطار مباريات كأس الكونفدرالية الأفريقية، تمكن الهلال الليبي من قلب تأخره بهدف إلى انتصار 3-2 أمام المصري البورسعيدي، بينما استهل الصفاقسي مشواره بفوز ثمين 1-0 على مضيفه روكينزو من بوروندي على ملعب الطيب المهيري بصفاقس.

تُقام مباراة العودة بين الصفاقسي وروكينزو أيضًا بصفاقس الأسبوع المقبل نظرًا لعدم توفر ملاعب في بوروندي تستوفي معايير الـ (كاف).

سجل محمد الضاوي، المعروف بكريستو، هدف الفوز للصفاقسي في الدقيقة 14 بتسديدة قوية بعد مجهود فردي رائع.

في مباراة الهلال مع المصري، تقدم صلاح محسن بركلة في الدقيقة 44، ثم عادل محمد الشتيوي للهلال في الدقيقة 50. تجاوز المصري مجددًا بالهدف الثاني لصلاح محسن في الدقيقة 63، لكن الهلال عادل سريعًا بفضل فيصل البدري في الدقيقة 68. وأختتم الشتيوي أهداف الهلال بهدف ثالث في الدقيقة 80.

وفي مباريات أخرى، تعادل أهلي طرابلس مع سيمبا التنزاني 0-0، وخسر أورابا يونايتد من بوتسوانا 0-1 أمام ديناموز الزيمبابوي. كما خسر أسيك ميموزا من كوت ديفوار 2-1 تحت أنظار كارا التوغولي.

المصدر: رويترز



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version