بن غفير يهدف إلى إنهاء المفاوضات مع “حماس”

By العربية الآن


بن غفير: نعمل على إنهاء المفاوضات مع «حماس»

أعلن وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، عن جهوده الرامية إلى إنهاء المفاوضات مع حركة «حماس» في إيضاحات نشرها عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «إكس» اليوم الأربعاء.

وأوضح الوزير في تدوينته: «من الضروري إنهاء المفاوضات مع (حماس). الدولة التي قُتل ستة من رهائنها بدم بارد لا ينبغي أن تتفاوض مع القتلة. يجب وقف المفاوضات، والتوقف عن نقل الوقود والكهرباء إليهم، والقضاء عليهم». وذكرت صحيفة «جيروزاليم بوست» أن هذه التصريحات جاءت في ظل أجواء متوترة بالمنطقة.

تحذيرات من تصاعد الهجمات الإرهابية

وحذر بن غفير من أن «استمرار المفاوضات سيمكن (حماس) من تنفيذ مزيد من الهجمات الإرهابية، بما في ذلك من الضفة الغربية».

استعادة جثث الرهائن

في السياق نفسه، أعلن الجيش الإسرائيلي يوم الأحد الماضي عن استعادة جثث ستة رهائن من قطاع غزة. وأوضح الجيش عبر تطبيق «تلغرام» أنه تم انتشال الجثث من نفق تحت الأرض في منطقة رفح الجنوبية، وتم نقلها إلى إسرائيل.

ووفقاً للجيش، فإن هؤلاء الأفراد كانوا قد تم اختطافهم في الهجوم الذي شنته حركة «حماس» في جنوب إسرائيل في السابع من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي. وأشار المتحدث العسكري الإسرائيلي، دانيال هاغاري، إلى أن الرهائن قُتلوا «قبل فترة وجيزة من الوصول إليهم».

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version