بوتين يصل إلى منغوليا، وهي عضوة في المحكمة الجنائية الدولية التي أصدرت أمر قبض بحقه

By العربية الآن

وصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الإثنين إلى منغوليا، وهي عضو في المحكمة الجنائية الدولية التي أصدرت مذكرة اعتقال ضده.

زيارة تاريخية لبوتين

تعد هذه الزيارة الرسمية، التي سيلتقي خلالها بوتين مع زعيم منغوليا أوخنا خوريلاسوخ يوم الثلاثاء، هي الأولى له إلى دولة عضو في المحكمة الجنائية الدولية منذ أن أصدرت مذكرة اعتقاله قبل نحو 18 شهرًا بتهم ارتكاب جرائم حرب في أوكرانيا.

دعوات للاعتقال

دعت أوكرانيا منغوليا إلى اعتقال بوتين وتسليمه إلى المحكمة في لاهاي. وأفاد متحدث باسم بوتين الأسبوع الماضي بأن الكرملين ليس قلقًا بشأن هذه الزيارة.

التعهدات القانونية

يكون أعضاء المحكمة ملزمين بتوقيف المشتبه بهم إذا تم إصدار مذكرة اعتقال بحقهم، لكن المحكمة لا تمتلك آلية تنفيذية لذلك.

العلاقات الاقتصادية المنغولية

تعتمد منغوليا، الدولة ذات الكثافة السكانية المنخفضة بين روسيا والصين، بشكل كبير على روسيا لتوفير الوقود والكهرباء وعلى الصين للاستثمار في صناعتها التعدينية.

اتهامات المحكمة الجنائية الدولية

اتهمت المحكمة الجنائية الدولية بوتين بأنه المسؤول عن اختطاف الأطفال من أوكرانيا، حيث تدور المعارك منذ عامين ونصف.

احتفالات تاريخية

من المقرر أن يحضر بوتين وزعيم منغوليا يوم الثلاثاء مراسم تكريم للانتصار الذي حققه الجنود السوفييت والمنغوليون على الجيش الياباني الذي سيطر على منشوريا في شمال شرق الصين عام 1939. حيث توفي الآلاف من الجنود خلال شهور من القتال في نزاع حول تحديد الحدود بين منشوريا ومنغوليا.

على الرغم من تعرض بوتين لعزلة دولية بسبب غزوه لأوكرانيا، زار كوريا الشمالية وVietnam في يونيو وقام أيضًا بزيارة الصين مرتين خلال العام الماضي.

انضم إلى اجتماع في جوهانسبرغ عبر رابط فيديو العام الماضي بعد أن ضغطت الحكومة الجنوب أفريقية ضد حضوره قمة البريكس، وهي مجموعة تضم أيضًا الصين ومن Economies الناشئة الأخرى. الجنوب أفريقية عضو في المحكمة الجنائية الدولية.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version