بوتين يلتزم بتحقيق “كافة الأهداف المحددة” في أوكرانيا

By العربية الآن

بوتين يتعهد بتحقيق «كل الأهداف المحددة» في أوكرانيا

هجمات بطائرات مسيرة تستهدف كييف

أعلن الجيش الأوكراني أن روسيا قامت بشنّ موجة جديدة من الهجمات باستخدام الطائرات المسيرة، حيث استهدفت العاصمة كييف صباح اليوم الاثنين. وقد تمكنت وحدات الدفاع الجوي من إحباط الهجوم والدفاع عن المدينة بنجاح.

أشار شهود عيان إلى سماع عدد من الانفجارات التي جاءت نتيجة التصدي للهجمات، ورصدوا مقذوفات تتعرض للقصف أثناء تحليقها في السماء، وفقًا لوكالة “رويترز”.

في تحديث له على تطبيق “تلغرام”، ذكر رئيس الإدارة العسكرية في كييف أنه تم تدمير جميع الطائرات المسيرة التي أطلقتها روسيا على المدينة بفضل أنظمة الدفاع، أو تم تحييدها بواسطة تقنيات الحرب الإلكترونية. وأكد أنه سيتم نشر التقديرات الكاملة حول الهجوم في وقت لاحق من اليوم، ولكن بحسب المعلومات الأولية، لم تسجل أي إصابات أو أضرار.

تأكيد من بوتين بمواصلة الأهداف

في سياق متصل، أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم، بمناسبة الذكرى الثانية لضم روسيا أربع مناطق من أوكرانيا، أنه سيتحقق “جميع الأهداف المحددة” في سياق العملية العسكرية.

وخلال خطاب عبر الفيديو، قال بوتين: “الحقيقة تقف إلى جانبنا. جميع الأهداف المحددة ستتحقق”، حيث هنأ الشعب الروسي بـ “يوم إعادة التوحيد” مع مناطق لوغانسك ودونيتسك وزابوريجيا وخيرسون، التي تم ضمها من جانب واحد في 30 سبتمبر.

أجواء التوتر في كييف

ابتداءً من الساعة الواحدة صباحًا (22:00 بتوقيت غرينتش يوم الأحد)، تم إطلاق صفارات الإنذار في كييف والمناطق المحيطة بها، حيث حذرت القوات الجوية الأوكرانية من أن روسيا تستهدف المنطقة بواسطة الطائرات المسيرة الهجومية.

في هذا السياق، ذكر رئيس بلدية كييف، فيتالي كليتشينكو، عبر “تلغرام”، أن عددًا من الطائرات المسيرة المعادية تحلق فوق العاصمة أو بالقرب منها. فيما أشارت القوات المسلحة الأوكرانية سابقًا إلى رصد مجموعات من الطائرات الروسية المتجهة نحو كييف وغرب أوكرانيا، حيث رصدت إطلاق عدد من القنابل الموجهة من مناطق خاضعة للسيطرة الروسية في أوكرانيا في حوالي الساعة 04:40 (01:40 بتوقيت غرينتش).

استمرار الهجمات الروسية

حتى الآن، لم يصدر أي تعليق من موسكو بشأن هذه الهجمات التي عمدت إليها على كييف وأجزاء أخرى من أوكرانيا طوال شهر سبتمبر الحالي، حيث استهدفت هذه الهجمات البنية التحتية للطاقة والجيش ووسائل النقل، مما أسفر عن مقتل العشرات من المدنيين.

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version