بيتكوين الرقمية تصل إلى أعلى قيمتها خلال شهر

By العربية الآن

بيتكوين تسجل أعلى مستوى لها في شهر

تعد عملة بيتكوين نقطة البداية لأي شخص يقوم بإنشاء محفظة تشفير طويلة الأجل.
بيتكوين ارتفعت بنسبة 1.8% إلى 63 ألفاً و954 دولاراً يوم الاثنين (رويترز)
ارتفعت العملة المشفرة بيتكوين اليوم الاثنين إلى أعلى مستوى لها في شهر، مواصلةً موجة الصعود التي بدأت بعد خفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) لأسعار الفائدة الأسبوع الماضي. كما شهد الين تراجعاً في تداولات ضعيفة بسبب عطلة في اليابان.

قفزت بيتكوين بنسبة 1.8% لتصل إلى 63,954 دولاراً، لتقترب من أعلى مستوى سجلته في الشهر.

الين يواصل الانخفاض

سجل الدولار 144.16 يناً اليوم الاثنين، حيث ارتفعت العملة الأمريكية أمام الين الأسبوع الماضي بعد تبني سياسات نقدية جديدة في الولايات المتحدة واليابان التي أدت إلى وصول الدولار إلى أعلى مستوى له في أسبوعين عند 144.50 ينا.

أبقى بنك اليابان على سعر الفائدة مستقراً في اجتماعه الأخير، مشيراً إلى أنه لا يوجد ضغط لزيادة السعر في الوقت الراهن. جاء هذا القرار بعد أيام من خفض الفائدة الأمريكية بمقدار 50 نقطة أساس، مما أدى إلى إنهاء سلسلة مكاسب الين التي شهدها هذا الشهر. وقد ارتفعت العملة اليابانية بنسبة 1.4% خلال سبتمبر الحالي.

مع إغلاق الأسواق بسبب العطلة في اليابان، تركزت الآمال حول توقعات مزيد من خفض الفائدة في الولايات المتحدة، إضافةً إلى المكاسب في الأسهم والعملات والسلع وغيرها من الأصول ذات المخاطر العالية. وتداول مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية أخرى، عند مستوى 100.75.

تداول الدولار عند 144.16 ينا اليوم الاثنين (رويترز)

أداء باقي العملات الرئيسية

  • ارتفع الدولار الأسترالي بنسبة 0.4% ليصل إلى 0.68355 دولار، موسعاً مكاسبه التي بلغت 3% في أقل من أسبوعين.
  • استقر اليورو عند 1.1165 دولار.
  • لم يتغير الجنيه الإسترليني كثيراً، حيث تم تداوله عند 1.3315 دولار، قريباً من المستويات المرتفعة بعد بيانات قوية لمبيعات التجزئة في بريطانيا.

ذكر بنك إنجلترا أنه أبقى على سعر الفائدة ثابتاً في آخر اجتماع له، محذراً من أهمية تجنب أي تخفيضات غير مدروسة.

توقعات بمزيد من خفض الفوائد الأمريكية

وفقاً لأداة “فيد ووتش” التابعة لمجموعة “سي إم إي”، يتوقع متداولو العقود الآجلة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي خفض الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس بحلول نهاية العام، وأن تصل إلى 2.75% بحلول نهاية عام 2025.

يعتقد أغلب خبراء الاقتصاد في استطلاع لرويترز أنه سيتم خفض الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في كل من الاجتماعات الأخيرة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي هذا العام.

المصدر: رويترز

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version