تايوان تحقق مع رئيس شركة “البيجر” بشأن الانفجارات في لبنان

By العربية الآن


استجواب رئيس شركة «بيجر»

استدعى ممثلو الادعاء في تايوان رئيس ومؤسس شركة أجهزة الاتصالات اللاسلكية (بيجر) على خلفية تفجير نحو 12 جهازاً من تلك الأجهزة خلال هجوم استهدف «حزب الله» في لبنان. وقد أُطلق سراحه بعد الاستجواب.

تصريحات رئيس الشركة

صرح شو تشينغ كوانغ، رئيس شركة «غولد أبوللو» التي تتخذ من تايوان مقراً لها، بأن الشركة لم تنتج الأجهزة التي استخدمت في الهجوم، بل تمت صناعتها من قبل شركة «بي إيه سي» المجرية التي تمتلك ترخيصاً لاستخدام علامتها التجارية، كما أفادت وكالة «رويترز».

توافق التصميم

أظهرت الصور التي حللتها «رويترز» للجهاز المدمّر تشابهًا واضحًا في التصميم والملصقات مع الأجهزة التي تصنعها شركة «غولد أبوللو».

موقف الشركة واحتمالات التحقيق

لم يرد شو على أسئلة الصحافيين خلال مغادرته مكتب الادعاء في تايبيه ليل الخميس، كما لم تتلقَ وسائل الإعلام أي ردود من مكتب الادعاء العام حتى الآن. وأظهرت تقارير أن امرأة تُدعى تيريزا وو، وهي الموظفة الوحيدة في شركة «أبولو سيستمز المحدودة»، غادرت المكتب دون الإدلاء بتصريحات.

أحداث الانفجارات

أسفرت انفجارات أجهزة الاتصال اللاسلكي، التي استخدمها أعضاء «حزب الله»، عن مقتل 12 شخصاً وإصابة نحو 3000 آخرين في أنحاء لبنان يوم الثلاثاء. ووفقاً لمصدر أمني لبناني، فإن هذه الأجهزة تم زرع المتفجرات فيها بواسطة جهاز المخابرات الإسرائيلي (الموساد).

رد «حزب الله» والتوترات الإقليمية

وعد «حزب الله» بالثأر من إسرائيل التي لم تعلن مسؤوليتها عن تلك التفجيرات. ومنذ بداية النزاع في غزة في أكتوبر، يناوش الطرفان عبر الحدود.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version