تايوان تسجل 153 طائرة حربية صينية حول الجزيرة بشكل قياسي

By العربية الآن

تايوان تسجل عددًا قياسيًا من الطائرات الحربية الصينية

أفادت وزارة الدفاع التايوانية، يوم الثلاثاء، بأنها رصدت 153 طائرة حربية صينية حول الجزيرة، بعد أن أجرت بكين تدريبات عسكرية واسعة النطاق استمرت ليوم واحد.

تفاصيل الرصد العسكري

وذكرت الوزارة في بيانها أنه تم رصد هذا العدد القياسي من الطائرات بين الساعة الخامسة من صباح الاثنين وحتى الساعة السادسة من صباح الثلاثاء. بالإضافة إلى ذلك، رصدت الوزارة 14 سفينة بحرية صينية خلال الفترة ذاتها. وقد قامت بكين بإرسال طائرات مقاتلة وطائرات مسيّرة وسفن حربية وقوارب لخفر السواحل لتطويق تايوان، مما دفع الجزيرة إلى إرسال “قوات مناسبة” ووضع جزرها النائية في حالة تأهب قصوى.

ردود الأفعال الدولية

أدانت تايوان التصرفات الصينية ووصفتها بأنها “غير عقلانية واستفزازية”. من جانبها، اعتبرت الولايات المتحدة هذه المناورات “غير مبررة”. ووفقًا لوزارة الدفاع التايوانية، فإن 111 من الطائرات التي تم رصدها قد عبرت الخط الأوسط الذي يفصل بين البر الرئيسي للصين وتايوان.

اليابان تعبر عن قلقها

في العاصمة اليابانية طوكيو، أعلنت الحكومة اليابانية أنها قد أعربت لنظيرتها الصينية عن “مخاوفها” بشأن التدريبات العسكرية التي أجرتها بكين حول تايوان. وأكدت الحكومة اليابانية أن الجيش قد نشر طائرات مقاتلة بالقرب من جزيرة يوناغوني الجنوبية. وفي هذا السياق، قال المتحدث باسم رئاسة الوزراء كازوهيكو أوكي للصحافيين إن “الحكومة تراقب عن كثب الأنشطة ذات الصلة وقد نقلت مخاوف اليابان إلى الجانب الصيني”.

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version