تبديل حكام الخطوط في بطولة ويمبلدون لنظام تحكيم إلكتروني

By العربية الآن

تعديلات جديدة في بطولة ويمبلدون: استبدال حكام الخطوط بنظام إلكتروني

day six: the championships - wimbledon 2022
بطولة ويمبلدون للتنس ستحتفظ بحكام الكرسي (غيتي)
أعلن نادي عموم إنجلترا، اليوم الأربعاء، عن انتهاء تقليد استمر 147 عاماً، حيث سيستبدل حكام مراقبة الخطوط بنظام إلكتروني اعتباراً من نسخة البطولة المقبلة. يعد مشهد حكام الخطوط، الذين يرتدون ملابس أنيقة، عنصراً أساسياً في البطولة الكبرى لأكثر من مائة عام.

اعتماد النظام الإلكتروني

تم تجربة النظام الإلكتروني لأول مرة في نهائيات الجيل القادم التي نظمها اتحاد اللاعبين المحترفين في ميلانو عام 2017، وبدأ تطبيقه على نطاق أوسع خلال أزمة جائحة كوفيد-19. سيتم استخدام النظام الجديد في جميع فعاليات اتحاد المحترفين اعتباراً من عام 2025، بعد أن اعتمدت كلا من أستراليا المفتوحة وأميركا المفتوحة هذا النظام، بينما لا تزال فرنسا المفتوحة تعتمد على حكام الخطوط.

تصريحات مسؤولي البطولة

قالت سالي بولتون، الرئيسة التنفيذية لنادي عموم إنجلترا، في بيان: “بعد مراجعة نتائج التجارب التي أجريت هذا العام، وجدنا أن هذه التقنية ملائمة للمساعدة في تحقيق الدقة المطلوبة في المباريات.” وأكدت أن اللاعبين سيحصلون على ظروف مماثلة لتلك التي لعبوا فيها في البطولات الأخرى.

ردود الفعل على القرار

على الرغم من أن هذا القرار يحظى بترحيب من قبل العديد من اللاعبين، إلا أن بعض عشاق اللعبة قد يشعرون بالحزن بسبب انتهاء الجدل المرافق لقرارات حكام الخطوط، وهو ما كان يُعتبر جزءاً من تراث البطولة. ومع ذلك، سيتم الاحتفاظ بحكام الكرسي لضمان التوازن بين التقليد والابتكار، كما أكدت بولتون.

المصدر: رويترز

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version